غزة: وفاة الإعلامي فتحي اطبيل عقب دخوله في غيبوبة حادة

وفاة فتحي اطبيل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت 3 يونيو 2023، عن وفاة الإعلامي المتقاعد فتحي محمود محمد إطبيل، صباح اليوم، في مستشفى الصداقة التركي جنوب غرب مدينة غزة، عقب دخوله في غيبوبة حادة ألمت به قبل يومين.

وأفاد الإعلام المحلي، بأنه سيتم تشييع جثمان الراحل إطبيل سيكون ظهر اليوم من أمام المستشفى إلى منزله في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، ومواراته الثرى في مقبرة الشهداء في المدينة، عقب صلاة الجنازة على جثمانه.

ولد الزميل إطبيل عام 1954 وهو من قرية دير الخصاص، والتحق بحركة (فتح) عام 1974، ودرس في مدينة تشانديجار الهندية، الهندسة الميكانيكية وتدرج في المراتب الحركية إلى أن وصل عضو لجنة إقليم الهند، وغادر إلى بريطانيا، وعمل صحفيا وكان عضو لجنة إقليم فيها.

شارك إطبيل في معارك القرار الوطني المستقل والدفاع عن الثورة الفلسطينية في بيروت، من خلال الكتيبة الطلابية، وعمل مع القائد سعد صايل، ثم عاد إلى الهند وأكمل دراسة الماجستير في الإدارة من دلهي، وكان مثالاً للتفاني والعطاء لفلسطين والقضية، ووصل إلى مرتبة أمين سر إقليم الهند.

وفي عام 1995 عاد إطبيل إلى غزة وعمل في الهيئة العامة للاستعلامات، ووكالة "وفا" إلى أن أحيل للتقاعد، كما كان عضوا في المجلس الإداري لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، وعضو مؤسس لجمعية خريجي الهند وعضو مؤسس لجمعية الصداقة الفلسطينية الهندية.