وسط أجواء بهجة وسرور

بالفيديو: حفل وداع لحجاج قطاع غزّة لموسم الحج 2023

حفل وداع لحجاج قطاع غزّة لموسم الحج 2023 وسط أجواء بهجة وسرور
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

وسط أجواء فرحةٍ وسرور ولهفة الوصول إلى الديار الحجازية، أقيم صباح اليوم السبت، حفل وداعٍ لحجاج قطاع غزّة لموسم الحج 2023م قبيل مغادرتهم الوطن والتوجه لأداء فريضة الحج، والذي نظمته شركة حنيف للحج والعمرة.

كمال الصوري، مدير عام في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزّة، قال: "إنَّ الوزارة بذلت كل الجهود والترتيبات لتسهيل سفر حجاج قطاع غزّة، حيث تم تحضير البعثات الوعظية والإدارية بالإضافة إلى المعدات الطبية وإجراءات السفر عبر معبر رفح ومطاري القاهرة وجدة".

وأضاف الصوري، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنّ أول وفد من حجاج قطاع غزّة سيصل إلى مطار جدة في يوم 13 يونيو الحالي"، لافتاً إلى أنّه تم الانتهاء من إجراءات سفر نحو ألفي جواز.  

كما أوضح رئيس مجلس إدارة شركة حنيف للحج والعمرة، عيد حنيف، أنَّ شركته تتميز هذا العام بتسهيلات كبيرة نظراً لأنَّ حجاج هذا العام من كبار السن، مؤكّداً على الانتهاء من إجراءات توفير سبل الراحة للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولفت بكر عابد، وهو أحد حجاج موسم الحج 2023، إلى أنَّه تقدم لطلب الحج منذ 17 عاماً، وقد شاء القدر أنّ يزور الديار الحجازية هذا العام لأداء فريضة الحج، مُعبراً عن سعادته الكبيرة بتمكنه من أداء هذه الفرضة.