علاجات طبيعية للتخلص من الأورام الليفية بالرحم أثناء الحمل

اورام ليفية بالرحم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تعد الأورام الليفية الرحمية شائعة لدى النساء، وهي عبارة عن أورام صغيرة، وما زال سبب الإصابة بها غير واضح، وقد تسبب تلك الأورام الكثير من الانزعاج والآلام؛ لأن في بعض الحالات قد تؤدي إلى مضاعفات بل وتؤثر على صحة الحامل، خاصة خلال فترة الحمل، ومع ذلك،  إليكِ بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها لعلاج الأورام الليفية الرحمية.

1. زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على خصائص قوية مضادة للالتهابات. يمكن أن يساعد تطبيق زيت الخروع على بطنك على تقليل تطور الأورام الليفية؛ وذلك لأن زيت الخروع يساعد على تنشيط الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي. وهذا بدوره يساعد على تخليص جسمك من السموم الضارة، التي تسبب الأورام الليفية وأيضاً لتخفيف الألم المصاحب.

2. فول الصويا

الإصابة بالأورام الليفية في الجسم يمكن أن يكون مرتبطاً بمستويات عالية من الإستروجين. يمكن أن يساعد تناول فول الصويا ومنتجاته بانتظام في تحقيق التوازن بين مستويات هرمون الإستروجين في جسمك.

يمكن للأطعمة التي تحتوي على فول الصويا أن تمنع نمو الأورام الليفية الموجودة بالفعل في الرحم، مما يساعد على تقليص الأورام الليفية حتى تسقط بشكل طبيعي. يحتوي الصويا على بروتينات معينة فعالة في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الإستروجين في الجسم، وبالتالي يمنع نمو الأورام الليفية في الرحم.

3. الهندباء

يقترح العديد من الأطباء أن حدوث الأورام الليفية الرحمية يمكن أن يكون بسبب ضعف وظائف الكبد، ما يؤدي إلى عدم كفاية التخلص من الهرمونات الزائدة الموجودة في جسمك، وهذا بدوره يؤدي إلى تطور الأورام الليفية.

يمكن أن تساعد الهندباء على التخلص من السموم من الكبد، والتخلص من فائض هرمون الإستروجين من الجسم. كل ما عليكِ هو أخذ ثلاث ملاعق كبيرة من جذور الهندباء، واغليها في ثلاثة أكواب ونصف من الماء، ودعي الخليط لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم اطفئي النار، واتركي المزيج ينقع لمدة عشر إلى خمس عشرة دقيقة أخرى.

يمكنك تناول هذا الشاي العشبي ثلاث مرات في اليوم، واستمري في شرب هذا المنقوع لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، أو حتى تلاحظي تحسناً في حالتك.

4. الماء

يعد الماء هو أحد أكثر العلاجات المنزلية التي يمكن الوصول إليها لعلاج الأورام الليفية الرحمية. يعد الترطيب هو المفتاح لمنع الأورام الليفية من أن تصبح مشكلة لاحقاً. يمكن أن يساعدك ذلك على التخلص من الأورام الليفية الرحمية، حيث يساعد الماء في الحفاظ على جسمك خالياً من السموم الضارة التي تتراكم طوال اليوم.

تناولي ما لا يقل عن عشرة أكواب من الماء كل يوم على فترات منتظمة. لن يحافظ هذا على جسمك رطباً فحسب، بل سيضمن أيضاً طرد السموم من جسمك طوال اليوم. يُعتقد أن الأورام الليفية تعتمد على نمو السموم.

5. خل التفاح

يعتبر هذا المكون العملي في المطبخ فعالاً في علاج عدد من الحالات المرضية، وأهمها الأورام الليفية الرحمية. يمكن أن تساعد جرعة بسيطة مليئة بخل التفاح على علاج الأورام الليفية، ويمكنك إضافة بضع قطرات من عصير الليمون لتحسين الطعم.

يمكنك تناول خل التفاح يومياً مرة واحدة على الأقل، ويفضل على الريق.

6. الثوم

على الرغم من أن الأسباب الدقيقة للأورام الليفية الرحمية لم تُفهم بعد، إلا أن عدم التوازن الهرموني يعتبر أحد العوامل المسببة للتوتر. تم ربط الخلل الهرموني بشكل إيجابي بحدوث الأورام الليفية في الرحم. هذا هو السبب في أنه من المهم الحفاظ على مستويات الهرمونات الأنثوية تحت السيطرة.

يعد الثوم مكوناً شائعاً في المطبخ، فهو غني بفيتامينات "ج" وفيتامين "ب 6"، ويعتبر مصدراً جيداً للمعادن الأساسية الضرورية للحفاظ على التوازن الهرموني. يحتوي الثوم أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة فعالة جداً في علاج الأورام الليفية. يمكن للثوم أيضاً أن يمنع النمو المحتمل للأورام في الرحم. يمكنك مضغ بعض فصوص الثوم النيئة كل يوم، وتناول كوب واحد من الماء بعد ذلك؛ لإزالة الرائحة النفاذة والطعم من فمك.

7. الكركم

الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم قوية، وهذا يجعله فعالاً للغاية في علاج الأورام الليفية والوقاية منها.

يمكنك إضافة مسحوق الكركم إلى نظامك الغذائي اليومي، أو يمكنك أيضاً تناول مشروب الكركم وتحضيره؛ عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من مسحوق الكركم، وأضيفيهما إلى اثنين وثلاثين لتراً من ماء الشرب، واتركي الخليط يغلي لمدة 15 دقيقة، وأطفئي النار، واتركيها تنقع بشكل صحيح لمدة أربعين دقيقة أخرى، واتركيها تبرد، ثم تناولي هذا الخليط، ولكن ليس بشكل يومي.