تبدأ صباح الأربعاء 7 يونيو

الخضور يكشف آخر مستجدات عقد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام 2023

امتحانات توجيهي وكالة خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، عن آخر مستجدات عقد امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" للعام الدراسي الحالي 2022- 2023، والمقرر أن تبدأ صباح الأربعاء الموافق 7 يونيو 2023.

وأكد الخضور في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" الرسمي، اليوم الإثنين، على أن الأمور حتى اللحظة تتم كما هو مخطط لها، حيث تم تجهيز 726 قاعة لاحتضان امتحانات الثانوية العامة، منها 5 ستكون خارج الوطن، وداخل الوطن بشقيه الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يتوجه بعد غد الأربعاء 87817 ألف طالب وطالبة منهم 49 ألف في الضفة و38 ألف في غزة و500 طالب في 5 مدارس خارج الوطن، مبينًا أن الطلبة يتوزعون كالتالي 54 ألف للفرع الادبي و24 ألف للفرع العلمي و10 آلاف للفروع الأخرى من الثانوية العامة ما بين المهني والشرعي وغيره من التخصصات.

وأفاد بأنه تم الانتهاء من كافة الترتيبات، حيث سينطلق الامتحان عند الساعة 09:00 صباحًا بتوقيت القدس مع مراعاة فرق التوقيت خارج الوطن، لافتًا إلى أنه وفي اليوم التالي لكل امتحان تباشر مراكز التصحيح بعملها حيث تم تجهيز 5 مراكز بالضفة و2 في قطاع غزة.

وختم الخضور بالقول "تسعى جاهدين بأن تنتهي امتحانات الثانوية العامة هذا العام كما هو مخطط لها أي قبل إجازة عيد الأضحى، وان يجنبنا الله انتهاكات الاحتلال في المدن الفلسطينية خلال فترة الامتحانات وأن لا تحدث أي اقتحامات".