الفصائل بغزة تدعو لأوسع حملة تضامن مع الأسير دقة

الأسير وليد دقة.jpg-f71a9460-5577-4892-880b-d31cc9c2d309 (1).jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعت لجنة الأسرى للفصائل والقوى الوطنية والإسلامية في غزة الإثنين لأوسع حملة تضامن مع الأسير المريض وليد دقة والأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال وقفة دعم وإسناد نظمتها جمعية واعد للأسرى والمحررين أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وقال القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان: "نقف اليوم أمام خيمة التضامن والاعتصام دعمًا للأسير الذي يتعرض للموت والإعدام من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وحمّل رضوان الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الأسير، مؤكدًا أن سياسية الإهمال الطبي والعزل الانفرادي والتعذيب بحق أسرانا لن تكسر شوكتهم.

وأكد أن قضية الأسرى تقف على سلم أولويات المقاومة، قائلاً: "لن يهدأ لنا بال حتى ينالوا حريتهم، وسيجبر المحتل على الاستجابة لشروط المقاومة مهما طال الزمن".

ودعا رضوان لمواصلة الفعاليات والوقفات الإسنادية للأسرى، حاثًا جماهير الأمة العربية والإسلامية لأوسع حملة تضامن مع الأسير دقة.

وحثّ المؤسسات الدولية للتدخل العاجل للإفراج عن الأسير وليد دقة، ووقف جرائم الاحتلال، موجّهًا رسالة لجماهير شعبنا بزيادة وتيرة هذه الفعاليات الضاغطة على الاحتلال حتى يتم الإفراج العاجل عن الأسرى المرضى.

وطالب رضوان بتدويل قضية الأسرى لأنها قضية محل إجماع وطني وعربي وإسلامي، قائلاً: "آن الأوان أن تتوقف جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، ونقول للاحتلال إن جرائمك لن تمر دون حساب، ولن نسمح أن نستقبل المناضل ولد دقة ميتا مُعدمًا".