شركة طيران نيوزيلندا تطلب قياس وزن الركاب قبل الصعود على متن الطائرة

شركة طيران
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت شركة الطيران النيوزيلندية "Air New Zealand" أنها تجرى دراسة استقصائية لقياس متوسط ​​وزن الركاب وأمتعتهم على الرحلات الدولية من مطار أوكلاند الدولى قبل صعودهم على متن الطائرة.

وطلبت هيئة الطيران المدنى فى نيوزيلندا من شركة الطيران الوطنية قياس وزن الركاب المغادرين على متن رحلات دولية مغادرة من مطار "أوكلاند" الدولى حتى 2 يوليو من عام 2023.

ويعد البرنامج، والذى تشير إليه خطوط الطيران النيوزيلندية باستبيان عن وزن الركاب، وسيلة لجمع البيانات حول الأوزان، وتوزيعها على متن الطائرات.

وفى بيان، قال أخصائى تحسين التحكم بالحمولات لدى شركة الطيران، أليستر جيمس: "نحن نقوم بوزن كل شىء على متن الطائرة، من البضائع، ووجبات الطعام، وصولًا إلى الأمتعة".

وأضاف جيمس: "عندما يأتى الأمر للعملاء، والأمتعة التى تُوضع داخل المقصورات، نستخدم متوسط ​​الأوزان التى نحصل عليها من إجراء هذا الاستبيان".

ومع ذلك يُعد الوزن أمرًا شخصيًا لا يرغب الجميع فى الكشف عنه، ومن أجل حماية خصوصية الأفراد، أكدت شركة الطيران أنها جعلت البيانات مجهولة.

وسيطلب من المسافرين الوقوف على ميزان رقمى عند تسجيل الوصول لرحلتهم، ومن ثم سيتم إرسال المعلومات المتعلقة بالوزن، لكنها لن تعرض على شاشة الموظف.

وسيضع المسافرون أيضًا أمتعتهم على مقياس آخر مشابه من أجل تسجيل وزنها بشكلٍ منفصل.