مصور يوثق لقطة فريدة لـ"فرس بحر" قزم يصعب رصده

فرس البحر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

المحيطات والبحار عالم لم يكتشف بالكامل فهو عالم ملئ بالسحر الذى يبهر كل من يراه، وهو ما حدث مع المصور المولود فى روسيا، أليكس بيرمياكوف، الذى صادف فرس بحر زاهى اللون، أثناء السباحة بمياه جزيرة بالى فى إندونيسيا.

53851-فرس-بحر-يشبه-الحلوي.jpg
وشبّه بيرمياكوف، فرس البحر القزم هذا والمعروف أيضًا باسم "Hippocampus bargibanti"، بقطعة من "الحلوى"، بسبب شكله الفريد، وفى مقابلة مع موقع CNN بالعربية، أشار بيرمياكوف إلى أنّ هذه الكائنات تُعرف بصغر حجمها، وألوانها النابضة بالحياة، وقدراتها التمويهيّة الرّائعة.

وغالبًا ما تتزيّن أجسادها الصغيرة بالعديد من النتوءات اللحميّة، ويساعدها ذلك على الاندماج بين الشعاب المرجانية بسهولةٍ كبيرة، وعند حديثه عن هذا الحيوان الذى "يصعب رصده للغاية"، أشار المصور إلى أنه "غالبًا ما يُقارن هذا النوع بشكلٍ خاص بالحلوى أو المصاصات".

53859-فرس-بحر-مذهل.jpg
وشجعه ذلك على وصف فرس البحر الذى وثّقه بـ"حلوى"، وذلك لدى نشره الصور التى التقطها مع متابعيه عبر حسابه الخاص على "إنستجرام"، ولطالما أراد بيرمياكوف توثيق لقطة أماميّة لهذا الكائن الزاهي، إذ قال: "كنت محظوظًا لأن فرس البحر واجه عدستى بشكلٍ مباشر، فكانت تلك اللحظة المناسبة للضغط على الزر".

وبدأ المصور ممارسة الغوص فى عام 2015، وفتح ذلك الباب أمامه لخوض عالم التصوير الفوتوجرافى تحت الماء فى عام 2016، ومنذ ذلك الحين، حرص بيرمياكوف على جلب كاميرته والتصوير عند كل غطسة.

ويُعد التصوير عن قرب (macro photography) من أنواع التصوير المفضلة بالنسبة إليه، مشيرًا إلى عدم الحاجة لوجود أمر مبهر أمام عدستك، إذ برأيه، يكفى أن تتحلّى بالصبر، وإضاءة جيّدة لإبراز هذا الكائن أمام عدسة كاميرتك.

30076-يستكشف-المصور-عالمًا-مذهلاً-تحت-الماء-مع-كاميرته..jpg
ويرى المصور أنّ الغوص والتصوير تحت الماء عبارة عن "أسلوب حياة"، إذ يسمحان له بـ"التواصل مع الروح العميقة للمحيط، ومشاركة سحره مع العالم".