غزة: إدارة الجمارك والمكوس تُصدر بيانًا مهمًا للتجار ومندوبي الشركات

كرم أبو سالم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت إدارة الجمارك والمكوس بغزة، اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023، بياناً مهمًا للتجار ومندوبي الشركات بخصوص دفع رسوم معبر كرم أبو سالم.

وقالت الإدارة في بيانها: “تخفيفًا عن المكلفين والتجار، وفي إطار حرصها على تجويد الخدمة وحوسبتها إلكترونيا، تعلن الإدارة العامة للجمارك والمكوس بوزارة المالية وبالتعاون مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات وبالتنسيق مع هيئة المعابر و الحدود عن إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر البنوك لرسوم دخول معبر كرم أبو سالم التجاري”.

وبينت الجمارك إن تطبيق الخدمة سيبدأ من يوم الأربعاء الموافق 2023/06/07، مشيرة إلى أن الخدمة توفر الوقت والجهد على الموظفين والتجار وشركات النقل. 

ولفتت إلى أن الرسوم ستخصم إلكترونيا عبر الحساب البنكي للشركات، ما يساهم في تقليل وقت انتظار ومكوث الشاحنات داخل المعبر، وتحقق الرقابة والتدقيق للمعاملات المالية والإجراءات الجمركية.

وأوضحت أن خدمة تسديد رسوم الدخول الإلكترونية لمعبر كرم أبو سالم التجاري، هي أولى الخطوات نحو التحول الالكتروني في عمليه الدفع عبر الحساب البنكي دون الحاجة إلى وقوف التاجر أو مندوبي شركات النقل في انتظار إجراءات البنوك، على ان تشمل لاحقا كافة المعابر التجارية.