سلمي يُصدر بيانًا في الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد مؤسس "كتيبة جنين" جميل العموري

الشهيد العموري
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي، بيانًا صحفيًا في الذكرى الثانية لاستشهاد مؤسس سرايا القدس "كتيبة جنين"، ومجدد الاشتباك الشهيد القائد جميل العموري.

وأكد سلمي في بيانه اليوم السبت 10 يونيو 2023، على أن دماء الشهيد العموري ما زالت تستنهض روح المقاومة في الضفة المحتلة، قائلًا: "استطاع الشهيد القائد جميل العموري ترسيخ معادلات في الصراع، وأهمها أن الاحتلال لا يفهم سوى لغة القوة".

وأشار إلى أن الاحتلال فشل فشلاً ذريعاً أمام إرادة الشباب الفلسطيني وعلى رأسهم الشهيد جميل العموري، مبينًا أن الشهيد من خلال إعادته لحالة الاشتباك رسّخ معادلة مهمة في الضفة الغربية المحتلة بأن المقاومة مستمرة، واستطاع بذلك فرض معادلة جديدة مع الاحتلال بالمواجهة من مسافة صفر.

وذكر أن الشاب الفلسطيني مهما تعرض من ممارسات من الاحتلال فلا يمكن أن ينسى التاريخ والرواية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الاحتلال باغتياله الشهيد العموري أراد اغتيال الإرادة الفلسطينية ومحاولة تدجينها من خلال الكثير من الوسائل.

وبين أن حالة جميل العموري أربكت الاحتلال على جميع المستويات وسعى الاحتلال جاهداُ لقتل هذه الحالة التي يمثلها جميل وإخوانه، من خلال الاقتحامات والاغتيالات وغيرها من الجرائم؛ إلا أنه فشل في ذلك، واستمرت المقاومة وحالة الاشتباك في الضفة المحتلة.

وختم سلمي بالقول: "أكدت المقاومة وعلى رأسها "سرايا القدس" في جنين ونابلس وطولكرم وكل مدن وقرى الضفة المحتلة بأنها في حالة تمدد واشتباك لا ينتهي إلا بزوال الاحتلال عن فلسطين".