"أونروا" تُشيد بالدعم الإماراتي التاريخي لتوفير خدمات اللاجئين الفلسطينيين

الأونروا
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أشادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بالدعم الإماراتي السخي المقدم لخزينتها لتوفير الخدمات للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها والتي تتنوع ما بين صحية وتعليمية وإغاثية.

وقال الناطق باسم "أونروا" عدنان أبو حسنة، في تقرير نشرته قناة "أبو ظبي": "إنَّ دولة الإمارات شريك استراتيجي تاريخياً للأونروا، ومن أهم الداعمين لكافة المجالات التعليمية والإغاثية والصحية"، لافتاً إلى أنَّ الإمارات قدّمت منذ عام 2000 وحتى اليوم لخزينة الأونروا نحو نصف مليار دولار أمريكي.

وأشار أبو حسنة، إلى أنَّ دولة الإمارات شيدت مدن في قطاع غزّة، بالإضافة إلى إعادة بناء مخيم جنين الذي دُمر عام 2022، وكذلك مولت بناء عشرات المدارس والعيادات.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة، قد أعلنت يوم السبت الماضي، عن مساهمتها بمبلغ وقدره 20 مليون دولار أمريكي، لدعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" التي تحرص على توفير التعليم، والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين.

يُذكر أنَّ دولة الإمارات، قبل إعلانها عن هذه المساهمة، كانت قد قدمت مساعدات لفلسطين في الفترة ما بين 2018 و2023، بقيمة 521 مليون دولار أميركي، منها 119.3 مليون دولار من خلال الأونروا.