العسومي يُدين ممارسات الاحتلال الاستفزازية ومخططاته الاستيطانية 

العسومي يُدين ممارسات الاحتلال الاستفزازية ومخططاته الاستيطانية 
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أدان رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، اليوم السبت، ممارسات الاحتلال "الإسرائيلي" الاستفزازية، ومخططاته الاستيطانية، ومحاولاته لتهويد مدينة القدس المحتلة.

ويأتي ذلك في كلمته أمام أعمال الجلسة العامة الختامية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثالث  للفصل التشريعي الثالث التي عقدت، اليوم بمقر جامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة دولة فلسطين، وممثلي البرلمانات العربية.

وأكّد العسومي على الدعم الثابت والدائم للقضية الفلسطينية، باعتبارها قضية العرب المركزية والأولى، مُضيفًا: "جميع هذه الممارسات، تمثل تحديًا سافرًا للمجتمع الدولي، الذي يجب أنّ يتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية لوقف هذه الانتهاكات، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتمكينه من حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس".

وثمّن مخرجات القمة العربية التي انعقدت بمدينة جدّة السعودية تحت شعار "التجديد والتغيير"، مُعتبرًا أنّها شكّلت منعطفًا مهمًا في تعزيز مسيرة العمل العربي المشترك.

وأشاد بالجهود الحثيثة التي قامت بها المملكة العربية السعودية من أجل توفير كافة عوامل النجاح للقمة، تحت القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وجهود الأمير محمد بن سلمان آل سعود، من أجل تعزيز التعاون العربي.

وعبّر العسومي عن ثقته التامة بأنّ استضافة مملكة البحرين للقمة العربية المقبلة، ستجعل منها حدثًا استثنائيًا ونوعيًا في دعم وتطوير آليات العمل العربي المشترك.