محكمة الاحتلال تحكم بالسجن على 4 مقدسيين وترفض استئناف آخر من جنين

المحكمة المركزية بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفاد محامي مركز معلومات وادي حلوة بالقدس المحتلة محمد محمود، بأن المحكمة المركزية الإسرائيلية، أصدرت اليوم الإثنين، أحكامًا بالسجن الفعلي على 4 شبان مقدسيين من حي الشيخ جراح وبلدة سلوان.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم، أن محكمة الاحتلال حكمت على الشاب بلال الجعبري بالسجن الفعلي لمدة 5 سنوات، وغرامة 12 ألف شيكل "تعويض للمستوطن"، وغرامة أخرى بقيمة 3 آلاف شيكل.

وأضاف، أن المحكمة حكمت على الشاب معتز السعو بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات، وغرامة 12 ألف شيكل "تعويض للمستوطن"، وغرامة أخرى بقيمة 2000 شيكل.

كما حكمت على الشابين نشأت دوابشة بالسجن الفعلي لمدة 32 شهرًا، وقسام الأعور لمدة 26 شهرًا.

وفي سياق آخر، رفضت المحكمة الإسرائيلية العليا الاستئناف الذي تقدم به محامي الأسير أوس عماد شلبي من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، ضد تجديد اعتقاله الإداري، للمرة الثانية.

وذكر مكتب إعلام الأسرى، في بيان صحفي اليوم، أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت شلبي بتاريخ 4/7/2022 بعد مداهمة منزله ونقلته إلى مركز توقيف "الجلمة"، وبعد مرور 10 أيام على اعتقاله أصدرت بحقه محكمة "سالم" العسكرية قرار اعتقال إداري، لمدة 6 شهور.

وأوضح أن محكمة الاحتلال، وفي اليوم الذي كان مقررًا الإفراج عنه بعد انتهاء محكوميته قررت تجديد الإداري له لمرة ثانية لستة أشهر إضافية، بتعليمات من المخابرات التي تدعي أنه يشكل "خطرًا على أمن الاحتلال".

وأشار إلى أن محامي الأسير شلبي تقدم باستئناف على قرار تجديد الإداري له أمام محكمة الاحتلال العليا، لكنها رفضته، مما يفتح الباب أمام تجديد الإداري له لمرة ثالثة خلال الأيام القادمة، إضافة إلى نقله من سجن "ريمون" إلى سجن "النقب" الصحراوي.