جنود الاحتلال يواصلون عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته

جنود الاحتلال يواصلون عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

واصل جنود الاحتلال اليوم الاثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته  وممتلكاته، حيث سجلت اصابتان بالرصاص الحي والعشرات بحالات الاختناق بالغاز السام واعتقل 10 مواطنين.

وأقدم الاحتلال على حرق حقول زراعية وهدم منشآت وتجريف شوارع، كما أعلنت حكومة الاحتلال عزمها بناء 4 آلاف وحدة سكنية استيطانية

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، عن عزم حكومة الاحتلال بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، في المستوطنات المقامة بالضفة الغربية المحتلة.

وأشارت وسائل الإعلام العبرية إلى أن الحكومة الإسرائيليّة أبلغت إدارة الرئيس الأميركيّ جو بايدن الأسبوع الماضي، أنها تعتزم الإعلان في وقت لاحق من شهر حزيران الجاري، عن بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية (4 آلاف وحدة)، في المستوطنات بالضفة الغربية المحتلة.

أصيب شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق بالغاز السام، فجر اليوم  خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الزبابدة جنوب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت الزبابدة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق.

واندلعت مواجهات أخرى في رمانة غرب جنين، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، كما داهمت العديد من المنازل والمنشآت الزراعية، عرف من أصحابها حسام وعبد الله الصانوري.

وفي نابلس أصيب شاب بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي البلدة القديمة من المدينة.

وبينت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء بالبلدة القديمة، وداهمت منزل الشهيد وديع الحوح، ومقهى وحطمت محتوياتهما، وأطلقت الرصاص الحي والغاز السام صوب الشبان، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، 10مواطنين من الضفة الغربية.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد بهاء عياش من مخيم الجلزون شمالا.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين، وهم: الشابين قتيبة محمد حمايل، وعبد المجيد عيسى حمايل (23 عاما) في بلدة بيتا جنوبًا، ورشاد شاهين ونجله الطفل ريان (14 عاما) في قرية قريوت. 

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ماهر الولجي من مخيم الدهيشة جنوبًا. وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن وحدة خاصة من جيش الاحتلال داهمت مخبزا عند مدخل المخيم الرئيس، واعتقلت الشاب ماهر الولجي، كما اعتقلت الشاب يزن عياد بعد دمدهمة منزل ذويه وتفتيشه.

ومن القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب صدام بدوان من بلدة بدو شمالًا.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من بلدة دورا، هما: الأسير المحرر رزق الرجوب، وجمال محمد دودين.

 اقتحم مستوطنون، المسجد الأقصى المبارك بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، في محاولة لفرض أمر واقع والسيطرة عليه

وتشهد القدس القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.

هدم واقتحام واعتداءات واستيلاء على ممتلكات المواطنين

في القدس جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مقطعا من شارع، وهدمت غرفة خشبية وبئر مياه، في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال برفقة جرافاتها اقتحمت المنطقة الشمالية من البلدة، وجرفت مقطعا من شارع يربط عدة أحياء فيها، بعد أن شقته البلدية عام 2014، وتم تعبيده عام 2018، كما هدمت غرفة خشبية وبئر مياه في المنطقة ذاتها يعودان للمواطنين فارس العمري، وعواد عساكر، وذلك بحجة البناء في منطقة "ج" وعدم الترخيص.

وفي نابلس، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين بلدتي قصرة وجالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى لتكسير زجاج بعضها، وسط القيام بأعمال عربدة على الطريق الواصل بين قصرة وجالود.

كما أحرق مستوطنون، حقولا زراعية في بلدة عصيرة القبلية جنوب المدينة.

وفي الخليل استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على جرافة ومركبة تعمل في إصلاح خط للمياه على الشارع الرئيسي القدس – الخليل، في بلدة بيت أمر شمالا.

ونوهت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية رمانة ونصبت حاجزا عسكريا على مدخلها وأوقفت المركبات وفتشتها، ما أدى لإعاقة تحركات المواطنين. كما اقتحمت كذلك قرية الجلمة، دون ان يبلغ عن اعتقالات .