نصائح للتخلص من الشعور بالحر ولسلامة السيارة أثناء القيادة نهارا

قياة السيارة في الحر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يشعر الشخص في فصل الصيف أثناء قيادة السيارة خلال فترة النهار بالانزعاج والحر الشديد بسبب التعرض لأشعة الشمس، خاصة عند الوقوف لفترة طويلة بإشارة المرور، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا التقرير، نصائح للتخلص من الشعور بالحر أثناء قيادة السيارة في الصيف خلال فترة النهار.

نصائح للتخلص من الشعور بالحر أثناء القيادة

اصطحاب زجاجة ماء مثلجة

يجب عند قيادة السيارة خلال فترة النهار اصطحاب زجاجة مياه مثلجة لتناولها عند الشعور بالعطش، مما يساعد على الشعور بالرطوبة والحيوية.

كريم واقى من الشمس

يجب وضع بعضًا من الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج من المنزل، وعلى مناطق الجسم المعرضة لأشعة الشمس أثناء القيادة.

التحقق من السوائل 

تشكل القيادة في الطقس الحار ضغطًا شديدًا على محرك السيارة، لذلك يجب التأكد من أن جميع السوائل قد تمت تعبئتها وفي المستويات الموصى بها، مثل زيت المحرك، ووقود الفرامل، وسائل ناقل الحركة، وسوائل التوجيه المعزز، وسوائل غسيل الزجاج الأمامي، والوقود.

نظام التبريد

يجب استبدال سائل تبريد الرادياتير وشطفه بشكل دوري - ولتعبئة سائل التبريد ، يجب وضع غطاء التدفق البلاستيكي أسفل الغطاء في حجرة المحرك، كما يجب أن يكون هناك خزان احتياطي متصل بنظام التبريد يحتوي على عداد على الجانب يشير إلى إنخفاض وإرتفاع. ويفضل التحقق دائمًا من سائل التبريد عندما يكون محرك السيارة باردًا أو قبل القيادة مع تجنب فتح غطاء المبرد عندما يكون المحرك ساخنًا لأنه سيطلق بخارًا ساخنًا وربما سائلًا يغلي.

برودة السيارة

يجب الحفاظ على برودة السيارة قبل تشغيلها من خلال ركنها في مكان ظل كلما أمكن ذلك، وفتح الأبواب والنوافذ وتشغيل مكيف الهواء لبضع دقائق لطرد الهواء الساخن المحاصر بالداخل قبل الانطلاق.

ضغط الهواء في الإطارات

وقبل قيادة السيارة، يجب التأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح،  باستخدام مقياس ضغط الإطارات، حيث يتسبب ارتفاع درجة حرارة الطقس فى تمدد الإطارات.