المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم تُكرم منيب رشيد المصري 

المنظمة العربية للثقافة والتربية والعلوم تُكرم منيب رشيد المصري 
حجم الخط

تونس - وكالة خبر

استضافت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" منيب رشيد المصري رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس ضمن سلسلة أحاديث الألكسو، وضمن جلسة بعنوان " منيب المصري، جهود مستمرة لخدمة المجتمع العربي".

وشارك في الجلسة سفراء الدول العربية وحشد من الشخصيات التونسية من أعلام الفكر والعلم والثقافة والاقتصاد، حيث بدأت الجلسة بكلمة أ.د محمد سند أبو درويش مدير إدارة العلوم والبحث العلمي ليرحب يمنيب رشيد المصري مُعدداً أبرز إنجازاته على المستوى الفلسطيني والعربي والعالمي. 

كما اشاد أ.د محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة، بجهود مؤسسة منيب وأنجلا المصري وصندوق ووقفية القدس، مُباركاً لصندوق ووقفية القدس حصوله على جائزة مانح لعام 2023. 

وتطرق الدكتور محمد ولد أعمر، إلى الشراكة المرتقبة بين المنظمة العربية وصندوق ووقفية القدس ومؤسسة منيب وأنجلا المصري في إطاررؤية المنظمة لتعزيز الشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص. 

من جهته حيّا المصري الجمهورية التونسية رئيساً وقيادةً وشعباً، مُعبراً عن اعتزاز الشعب الفلسطيني بالمواقف التونسية المشرفة والدعم الثابت للقضية الفلسطينية. 

كما شكر المصري المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ممثلة بأمينها العام الدكتور محمد ولد أعمر على حفاوة الاستقبال، وعلى الجهود العظيمة التي تقوم بها في ميادين التربية والثقافة والعلوم مؤكدا على حرصه على دعم هذه الرسالة. 

ثم تحدث المصري عن مسيرته السياسية والعملية والحياتية، ومن ثم تم توقيع مذكرة تفاهم بين "الالكسو" ومؤسسة منيب وأنجلا المصري للتعاون وفي مجالات البحث العلمي والريادة والابتكار والتوعية والقصة السردية الفلسطينية، ومذكرة تفاهم أخرى بين الألكسو وصندوق ووقفية القدس للتعاون في دعم المؤسسات والبرامج الثقافية في مدينة القدس وكذلك دعم التعليم في مدينة القدس.