حيل لتناول وجبات سريعة دون زيادة وزنك

وجبات سريعة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كل شخص يريد أن يحصل على جسم مثالى ليشعر بالمزيد من الثقة بالنفس والنشاط، ولكن برغم ذلك، يضعف أمام الأكل الشهى مثل البرجر والبيتزا والحلوي وغيرها من الوجبات السريعة لا يستطيع أحد مقاومتها، خاصة لأن مذاقها أكثر من رائع ويعشقها الأطفال قبل الكبار، وتوجد طرق بسيطة لتناول الطعام السريع، دون أن يزيد الوزن.

تناول وجبة سريعة مرة واحدة فى الأسبوع:

عندما يحرم الإنسان نفسه من تناول الوجبات السريعة فإنه يقبل أكثر عليها فيما بعد، لذلك يفضل على الأقل تناولها مرة واحدة فى الأسبوع، ولا يجب أن يتخلى الشخص عنها بشكل نهائى، مما يساعد على الزيادة فى التمثيل الغذائى وحرق سعرات حرارية إضافية.

الابتعاد عن الصلصة:

بالتأكيد كل الوجبات السريعة التى يتم طلبها يأتى معها صلصة عالية فى السعرات الحرارية، مثل المايونيز وصلصة الباربيكيو، فيجب عند تناول الوجبة السريعة تجنب تلك الصلصات بقدر المستطاع أو التقليل منها حتى لا يكتسب الشخص المزيد من الوزن من الصلصات.

شرب الماء قبل تناول الوجبة السريعة:

بلا شك عند تناول الوجبة السريعة يقوم الشخص بالإفراط فى الأكل ولكن يوجد حل لتلك المسألة وهى شرب الماء قبل تناول الوجبات السريعة، مما يجعل الشخص يشعر بالشبع والامتلاء ويتنهى الأمر به عند تناول طعام أقل مما كان سيتناوله.

تناول الطعام بانتباه:

يجب لمن يتناول الطعام أن يكون منتبها، عن طريق مضغ الطعام بصورة جيدة، مع تناوله ببطء ولا يشتت انتباهه  أى شئ مثل فحص مواقع التواصل الاجتماعى عبر الهاتف، مما يتسبب فى انتهائه من تناول الطعام يتنهى دون أن يشعر به،  لذلك على الشخص أن يتناول الطعام بتروى ليشعر بالرضا وينبه عقله مع تحسين عملية الهضم.

طلب وجبة صغيرة:

الوجبات السريعة تحتوى على سعرات حرارية عالية مثل الدهون المشبعة، والسكر، ولكن عند طلب وجبة واحدة سريعة فى الأسبوع، لن يؤثر على الجسم ، طالما الشخص يعود للنظام الغذائى الصحى من جديد ولهذا يجب تناول وجبة صعيرة لتقليل من الدهون غير الصحية للجسم.