منددا بواقعة الموزة.. فينيسيوس: الكواليس مثيرة للاشمئزاز

حجم الخط

وكالة خبر

علق فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد ومنتخب البرازيل، على تعرض صديقه للسخرية والعنصرية قبل لقاء منتخب السيليساو أمام غينيا.
وحقق منتخب البرازيل الفوز على غينيا، بنتيجة (4-1)، في اللقاء الودي الذي أقيم بينهما، أمس السبت، في برشلونة، دعما لفينيسيوس جونيور، ضد العنصرية.

وكتب فينيسيوس عبر حسابه على تويتر: "بينما كنت ألعب بالقميص الأسود التاريخي، تعرض صديقي للإهانة والسخرية عند مدخل ملعب المباراة".

وارتدى لاعبو منتخب البرازيل في الشوط الأول من الودية الزي الأسود الكامل لأول مرة في تاريخه الممتد على مدار 109 أعوام، احتجاجا على التمييز العنصري ودعما لفينيسيوس، ضحية اعتداءات عنصرية في عدة ملاعب إسبانية.

وأضاف: "كانت المعاملة سيئة، لقد شككوا بذلك في المشهد الخيالي الذي حدث" مشيرا إلى أجواء المباراة ودعمه.

وتابع: "الكواليس كانت مثيرة للاشمئزاز، لقد سألت المسؤولين: أين هي لقطات الكاميرا الأمنية؟".

من جانبه أكد فيليبي سيلفييرا صديق ومستشار فينيسيوس أنه تعرض لمعاملة عنصرية خطيرة من قبل أحد حراس الأمن في ملعب (كورنيا إل برات) قبل لحظات من ودية البرازيل وغينيا.

وأكد سيلفييرا، وفقا لما نقلته مجموعة (جلوبو) البرازيلية الإعلامية أنه فيما يسير بالقرب من ملعب إسبانيول، إذا بحارس أمن خاص كان يفتشه يخرج ثمرة موز من جيبه ويصيح في وجهه "ارفع يديك، ها هو ذا مسدسي من أجلك!".

والتقط موقع (جي) التابع لمجموعة (جلوبو) صورة لثمرة الموز الموجودة داخل جيب الحارس.

وأشار الموقع إلى أن الحادث تسبب في إثارة غضب سيلفييرا وعدد من أفراد طاقم فينيسيوس الذين اتصلوا فورا بالشرطة.

يذكر أن المباراة أقيمت في إطار حملة منتخب البرازيل لدعم فينيسيوس، ضد الهتافات العنصرية التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام فالنسيا في الليجا الشهر الماضي.