إعلاميون وصُناع محتوى فلسطينيون من القدس يزورون المغرب بدعوة من وكالة بيت مال القدس

إعلاميون وصُناع محتوى فلسطينيون من القدس يزورون المغرب بدعوة من وكالة بيت مال القدس
حجم الخط

طنجة - وكالة خبر

أكّد إعلاميون وصناع محتوى فلسطينيون من القدس في طنجة بالمغرب الشقيق، على أهمية العمل الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف في المدينة المقدسة، تحت قيادة العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، لتجسير العلاقة التاريخية بين الشعبين الشقيقين المغربي والفلسطيني.

وتحدث أعضاء الوفد الفلسطيني الذي يقوم بزيارة للمغرب إلى غاية 22 يونيو الجاري، خلال لقائهم بإعلاميين مغاربة في "بيت الصحافة" عن الأواصر التي تربط  الفلسطينيين وأشقائهم المغاربة، مؤكدين أن دعم المغرب للقدس يعزز من صمود المقدسيين.

كما وضعت الوكالة برنامجاً لزيارة الوفد الفلسطيني للمغرب يتضمن جولة في بعض مدن شمال المملكة إضافة إلى مدن فاس والرباط والدار البيضاء، يتعرفون خلالها على أبرز المعالم التاريخية والتراثية التي تزخر بها المدن المغربية ويطلعون على مشاريع النهضة التنموية التي تشهدها المملكة، ويجرون لقاءات مع نظرائهم المغاربة ويشاركون في فعاليات متنوعة.

وفي مستهل هذه الجولة، زار الوفد صباح اليوم، سفارة دولة فلسطين، أعقبتها زيارة مماثلة لمقر وكالة بيت مال القدس الشريف استمعوا خلالها لإيجاز عن حصيلة مشاريع الوكالة وبرامجها في المدينة المقدسة والتي فاقت، منذ إنشائها قبل 25 عاماً، 200 مشروع كبير وعشرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بتكلفة تجاوزت 69 مليون دولار أمريكي.

ويُشارك الإعلاميون الفلسطينيون يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 في الندوة الدولية حول موضوع " دور الإعلام في دعم الهوية الحضارية للقدس الشريف"، التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب والتواصل بالمملكة المغربية، في العاصمة الرباط، بالتعاون مع وكالة بيت مال القدس الشريف، على هامش أشغال الدورة الثالثة والخمسين لوزراء الإعلام العرب.