الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيدين زكريا الزعول وأمجد جعص

الفصائل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية في بيانات منفصلة، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، الشهيد زكريا محمد الزعول (20 عامًا) من بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم، والذي ارتقى برصاص جي شالاحتلال الإسرائيلي بالأمس، والشهيد أمجد عارف جعص (48 عامًا)، والذي ارتقى متأثرًا بإصابته التي أصيب بها برصاص الاحتلال في جنين بالأمس.

وزفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيدين الزعول والجعص، مؤكدة على أن تصعيد المقاومة في أنحاء أرضنا المحتلة هو الرادع الأكبر للاحتلال،

 وتوجهت بالتحية لأبناء شعبنا الثائرين في وجه الاحتلال والمنتفضين للثأر لدماء الشهداء، والمرابطين الذين يواجهون عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى، ونؤكد أن شعبنا سيواصل طريق النضال والثورة حتى دحر الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

كما وزّفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني ابنها الشهيد الزعول، الذي ارتقى برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت الليلة الماضية، والشهيد جعص وهو والد الشهيد وسيم جعص ابن كتيبة جنين الذي ارتقى خلال مجزرة مخيم جنين في 26 يناير الماضي.

وأكدت الحركة على أن استمرار جرائم العدو سيزيد من إصرار شعبنا وعزيمة مقاومينا التي تجلت في كمين العبوات لردع الاحتلال والانتقام لدماء الشهداء والدفاع عن الأرض والمقدسات.

ودعت جماهير شعبنا لمزيد من الوحدة والتلاحم لرد العدوان المستمر والتصدي للمؤامرة والإرهاب، وإن مقاومينا الشجعان في كل الكتائب الممتدة يواصلون معركتهم المشرفة حتى الحرية والخلاص.

من جانبها نعت حركة المقاومة الشعبية، الشهيدين الزغلول والجعص اللذان ارتقيا برصاص الاحتلال في الضفة المحتلة.

وقالت الحركة في بيانها، "نرسل تحياتنا للمقاومة الفلسطينية من كافة كتائبها التي تستهدف قوات الاحتلال الصهيوني أثناء اقتحامها البلدات والمخيمات في الضفة الغربية".

ونعت اللجان الشعبية الشهيدين، مؤكدةً على أن دماء الشهداء كافة ستكون لعنة على الاحتلال ومستوطنيه، "ووقودًا لمزيد من العمليات والضربات الفدائية ضد العدو المجرم في كل مكان من أرضنا المباركة وبوصلتنا نحو القدس والمسجد الأقصى".

ودعت في بيان لها، الشباب الثائر والمقاومين لمزيد من الصمود وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال، "دفاعًا عن شعبنا ومقدساتنا وأقصانا المبارك حتى زوال العدو الصهيوني الفاشي وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة".