"صور المركبات العسكرية سيئة جدًا للردع"

الإعلام العبري بعد أحداث جنين: المستقبل لا يُبشر بالخير

كتيبة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّبت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء 20 يونيو 2023، على أحداث مدينة جنين ومخيمها بالأمس، ومشاهد الدبابات العسكرية المتحطمة، مشيرة إلى أن المستقبل لا يبشر بالخير.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم، أن ما نراه أمام أعيننا ليس مجرد تصاعد "للإرهاب" شمال الضفة، ولكنه جهد منظم، يهدف إلى ردع دخول القوات إلى المنطقة من أجل أخذ الحرية في تعاظم القوة على غرار قطاع غزة، مدعية أن "إسرائيل" لا يمكن أن تسمح بذلك.

وبينت أن الصور التي خرجت بالأمس من جنين لبقايا أجزاء المركبات العسكرية المدمرة هي صور "سيئة جدا للردع"، والمستقبل لا يبشر بالخير، مؤكدة على أن عملية أمس ستصبح علامة فارقة في جيش الاحتلال، ليس فقط بسبب الوقت الطويل الذي استغرقه الجيش للخروج من الكمين المحكم الذي وقع فيه، بل بسبب دخول أيضاً العبوات الناسفة القوية إلى الساحة، والتي أوقعت خراباً كبيراً في الآليات العسكرية والتي حولت جنين إلى منطقة شبيهة بجنوب لبنان في سنوات التسعينيات حتى لو كانت هذه العبوات أقل قوة من تلك التي رأيناها آنذاك".

ومن جانبها، قالت نائبة وزير المالية الإسرائيلي ميخال ميريام فولديغير "نحن بحاجة إلى عملية كبيرة تعيد الهدوء والردع إلى جنين، آمل أن نحقق ذلك".

كما وأكد رئيس مجلس مستوطنات شمال الضفة يوسي داغان، على أن "ما حدث أمس في جنين يوضح مدى ضرورة شن عملية "السور الواقي 2" - أقول للجيش الإسرائيلي: ابدأوا العملية الآن، ولا تنتظروا أن يكون هناك المزيد من الدماء"- على حد قوله-