"سخرية روسية بسبب الدبابات الألمانية"

الاستخبارات الروسية: كييف تُجري عمليات تطهير في المؤسسات الأوكرانية بالخارج لهذا السبب!

اوكرانيا وروسيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أكد المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، على أن السلطات الأوكرانية تُجري عمليات تطهير في مؤسساتها بالخارج، بهدف التعرف على الموظفين غير المخلصين وإعادتهم إلى وطنهم.

جاء ذلك في بيان أصدره الجهاز اليوم الثلاثاء، قائلًا: "تجري في المؤسسات الأوكرانية في الخارج "عمليات تطهير" واسعة النطاق، بهدف التعرف على الموظفين غير المخلصين وضمان إعادتهم المبكرة إلى الوطن".

ودعا البيان موظفي البعثات الدبلوماسية الأوكرانية ومكاتب هيئات الدولة الأوكرانية في الخارج، في حال شعورهم بالمسؤولية إزاء مصير وطنهم وضمان السلام والاستقرار في أوروبا ويواجهون ضغوطات من جانب النظام الإجرامي في كييف الذي يقود أوكرانيا إلى كارثة وطنية، فليأتوا إلى موسكو لضمان الحماية لهم ولأحبائهم.

وأعلن الجهاز أنه تعرف على عدد كبير من الدبلوماسيين الأوكرانيين وموظفي وزارة الدفاع والخدمات الخاصة ووزارة الشؤون الداخلية الأوكرانية الذين قرروا عدم العودة إلى كييف بعد الانتهاء من رحلات عمل طويلة الأجل إلى الخارج.
وأوضح: "هذا ما يفعله العديد من موظفي المؤسسات الدبلوماسية الأوكرانية المعتمدين في دول الاتحاد الأوروبي. بعد الانتهاء من رحلة عمل طويلة الأجل، يبقون في البلدان المضيفة، ويغيرون وضعهم الدبلوماسي إلى وضع اللاجئ".
وعلى جانب آخر، سخر مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، قائلا إنه سيظهر قريبا اقتراح لإدراج دبابات "ليوبارد" الألمانية في الكتاب الأحمر بسبب تدميرها من قبل الروس.

وقال أوليانوف في بث قناة "روسيا 24"، اليوم الثلاثاء: "آمل بأن تفشل حيلتهم حول محطة كاخوفسكايا الكهرومائية وهجومهم في خيرسون وزابوروجيه. سيُقترح قريبا إدراج دبابات "ليوبارد" الألمانية في الكتاب الأحمر، لأن الروس يدمرونها".

وفي تعليقه على تدمير محطة كاخوفسكايا الكهرومائية، عبر الدبلوماسي الروسي عن ثقته بأن قيادة هيئة الأركان العامة الروسية "تدرس كل شيء (خطواتها) للمستقبل الطويل".

وأوضح: "تحدثنا عن احتمال تفجير محطة كاخوفسكايا قبل عام ولم يكن عبثا سحب قواتنا من خيرسون في الوقت الصحيح. يبدو أن قيادتنا تتوقع كل شيء وتعرف كل شيء".