محدث بالصور: مستوطنون متطرفون يعتدون على ممتلكات المواطنين في مدن الضفة

رام الله
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

اعتدت مجموعة من المستوطنين المتطرفين، فجر يوم الأربعاء، على العديد من ممتلكات ومنازل المواطنين الفلسطينيين في مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

في رام الله، أحرق مستوطنون فجر اليوم، عدداً من مركبات المواطنين، وهاجموا محلات تجارية في قرية اللبن الغربي شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين هاجموا المحلات التجارية وحطموا محتوياتها، كما حطموا المركبات الواقعة على الشارع الرئيسي.

ولفتت المصادر، إلى اندلاع مواجهات بين المواطنين والمستوطنين الذين فروا إلى مستوطنة "بيت آريه" المقاومة على أراضي اللبن الغربي.

كما هاجم المستوطنون المتطرفون، منازل المواطنين في بلدة كفر الديك غرب سلفيت، وأغلقوا الطرق أمام المارة.

وذكر رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي، أن عددا من المستوطنين هاجموا المنازل الواقعة على أطراف البلدة، وقاموا بتكسير نوافذ منزل المواطن يزيد درويش.

يشار إلى أن المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت يوم أمس بإغلاق كافة مداخل قرى وبلدات محافظة سلفيت، واعتدت على مركبات المواطنين ومنازلهم. 

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون مسلحون، اليوم، على مواطن في قرية بيرين جنوب شرق الخليل جنوب الضفة الغربية، بالضرب المبرح وسرقوا محفظته وبطاقته الشخصية ونقوده.

وذكر رئيس مجلس قروي بيرين، فريد برقان، أن مجموعة من مستوطني ما تسمى مستوطنة "بني حيفر" اعتدت بالضرب على المواطن إبراهيم موسى عزازمة (41 عاما) خلال تواجده عند مدخل القرية، ونقل لتلقي العلاج بمستشفى محمد علي المحتسب بالمدينة، جراء اصابته برضوض نتيجة الاعتداء عليه.

وأشار إلى أن المستوطنين سرقوا محفظة عزازمة وبطاقته الشخصية و750 شيكلًا.

وفي بيت لحم، طارد أحد المستوطنين، اليوم، رعاة الأغنام في قرية كيسان شرق بيت لحم، تحت تهديد السلاح، لمنعهم من رعي أغنامهم. 

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات، بأن مستوطنا رعى قطيعا من الأغنام في أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون، تعود للمواطن حسين عبد الله عبيات، لا تبعد أكثر من 100 متر عن منازل المواطنين ومحاذية لمستوطنة "ايبي هناحل" الجاثمة أراضي المواطنين.

يشار إلى أن رعاة الأغنام في قرية كيسان يتعرضون منذ فترة إلى هجمة مسعورة من قبل المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال، تمثل بملاحقتهم ومنعهم من رعي الأغنام، والاعتداء عليهم وعلى أغنامهم، وإطلاق الرصاص، واحتجازهم وأغنامهم وفرض غرامات مالية، عدا عن إصابة عدد منهم برضوض وجروح جراء الاعتداء عليهم بالضرب ورشقهم بالحجارة. 

وفي نابلس، أقدم مستوطنون، ظهر اليوم، على تخريب ثلاثة غرف زراعية وتدمير محتوياتها، وسرقة بعضها، وتحطيم أشجار في محيطها في أراضي منطقة المسعودية التابعة لأراضي برقة، شمال غرب نابلس.

وأفاد المواطن هاني مخالفة، بأنه تفاجأ صباح اليوم عند زيارته للغرفة الزراعية في سهل المسعودية، بتحطيم المستوطنين لمحتويات غرفته الزراعية بالكامل، والأثاث والأدوات الصحية فيها.

وأشار إلى أن المستوطنين أقدموا كذلك على تحطيم غرفتين زراعيتين لجيرانه وتكسير النوافذ فيهما، كما حطموا 25 شجرة ليمون وتين مزروعة في أرضه.

محدث بالصور: مستوطنون متطرفون يعتدون على ممتلكات المواطنين في مدن الضفة
محدث بالصور: مستوطنون متطرفون يعتدون على ممتلكات المواطنين في مدن الضفة
محدث بالصور: مستوطنون متطرفون يعتدون على ممتلكات المواطنين في مدن الضفة
محدث بالصور: مستوطنون متطرفون يعتدون على ممتلكات المواطنين في مدن الضفة