منذ بداية عام 2023.. 27 قتيلًا "إسرائيليًا" جراء عمليات المقاومة في الضفة والقدس 

منذ بداية عام 2023.. 27 قتيلًا "إسرائيليًا" جراء عمليات المقاومة في الضفة والقدس 
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأربعاء، عن عدد القتلى "الإسرائيليين" جراء عمليات المقاومة "دهس، إطلاق النار، طعن"، في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وذلك منذ بداية العام الجاري.

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال، أنّ 27 "اسرائيليًا" قتل في عمليات المقاومة بالضفة والقدس، مُشيرًا إلى أنّه في تاريخ 27 يناير قُتل نحو 7 "إسرائيليين" في عملية إطلاق نار في نيفيه يعقوب، وفي تاريخ 10 فبراير أعلن عن مقتل 3 آخرين جراء عملية دهس في راموت.

ولفتت إلى أنّه في تاريخ 13 فبراير قُتل مستوطن جراء عملية طعن على حاجز شعفاط، وفي تاريخ 26 فبراير قُتل 2 آخرين في عملية إطلاق نار بالقرب من حوارة عند تقاطع عينابوس، وفي تاريخ 27 فبراير قُتل مستوطن جراء عملية إطلاق نار في الأغوار,

وبيّنت أنّه في 9 مارس قتل "إسرائيلي" في عملية إطلاق نار في ديزنغوف، وفي تاريخ 9 إبريل قتل 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار قرب مفرق الحمرا في الأغوار، وفي تاريخ 7 أبريل قتل مستوطن في عملية دهس على المتنزه في تل أبيب.

ونوّهت الإذاعة إلى أنّه في تاريخ 30 مايو قنل "إسرائيلي" جراء ملية إطلاق نار في شمال الضفة، وفي تاريخ 3 يونيو أعلن عن مقتل 3 مستوطنين في عملية إطلاق نار على الحدود الإسرائيلية المصرية، وفي تاريخ 20 يونيو قتل 4 مستوطنين جراء عملية إطلاق نار في عيلي.