استخدامات غير معروفة لورق الغار في تعطير المنزل وصد الحشرات

ورق الغار
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ورق الغار كفيل بإذكاء نكهات الأطعمة، لا سيما اليخاني والشوربات والصلصات... لكن، ربما لا تدري ربة المنزل أن لهذا الورق العطري استخدامات أخرى متعلقة بتعطير المنزل، كما صد الحشرات.
في الآتي، مجموعة الحيل المنزلية، باستخدام ورق الغار.

استخدامات منوعة لورق الغار في المنزل

من الصحيح الاحتفاظ بورق الغار، لا سيما في الأماكن التي من المحتمل أن تدخل الحشرات عبرها إلى المنزل. في هذا الإطار، توضع مجموعة من ورق الغار المفتت، على النوافذ أو في إحدى زوايا الغرفة أو خلف الأثاث أو الثلاجة أو خزانة المؤن، فرائحة الغار تُنفر الحشرات. بالطبع، يجب تغيير الورق كلما خفت الرائحة، علمًا أن تفتيت كل ورقة يقوي الرائحة الصادرة منها.
الجدير بالذكر أن ورق الغار يكافح الصراصير، أيضًا، فالرائحة الناتجة عنه تصدّ الصراصير، وتلزمها على البحث عن مسكن في مكان آخر.
من جهة ثانية، من المُمكن إضافة ورق الغار إلى مخزن المؤن لصد آفات المخزن، مثل: السوس والعث. يتحقق ذلك عن طريق غلي ورق الغار في الماء لصنع معطر طبيعي للجو، وهذا الأخير كفيل بطرد الحشرات.

ورق الغار ومكونات طبيعية أخرى لتعطير المنزل

لتعطير المنزل، تُعدّ الوصفة الطبيعية الآتية. مكوناتها: 8 من ورق الغار الأخضر وشرائح ثمرة من البرتقال وشرائح ثمرة من الليمون الحامض الطازجين وعود من القرفة. لتحضير الوصفة، يُصب الماء داخل قدر، مع إضافة المكونات المذكورة، والغلي على نار خفيفة. الرائحة الناتجة عن الغلي محببة.
من جهة ثانية، ثمة وصفة طبيعية ثانية لتعطير المنزل، قوامها ورق الغار وإكليل الجبل والأوريغانو والمريمية والهيل وأكواز الصنوبر المغسولة. يُصب الماء داخل قدر، مع إضافة المكونات المذكورة، والغلي على نار خفيفة.