"حشد" تُدين عملية اغتيال الاحتلال لثلاث شهداء في جنين

الشهداء
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد"، بشدة تصاعد جرائم وإرهاب دولة الاحتلال الإسرائيلي وميليشيات المستوطنين المتطرفين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية.

وأشارت في بيانها الصادر اليوم الخميس، إلى أن آخرها تلك الاعتداءات الإرهابية لمليشيات المستوطنين علي البلدات والمدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية وحرق ممتلكات المواطنين وترويعهم، وعملية الاغتيال والقتل خارج إطار القانون التي تمت عبر قصف صاروخي موجه من طائرة استطلاع تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي التي استهدفت لسيارة يستقلها ثلاث مواطنين في منطقة سهل “مطار المقيبلة” قرب بلدة الجلمة شمال مدينة جنين، مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 21 يونيو 2023، الأمر الذي أدي إلي استشهادهم علي الفور.

وأوضحت أن الشهداء هم: الشهيد صهيب عدنان الغول (27 عاماً) ، والشهيد محمد بشار عويس (28 عاماً) ، الشهيد أشرف مراد السعدي (17 عاماً)، ليرتفع عدد الشهداء خلال 72  ساعة الأخيرة في الضفة الغربية إلي 17 شهيد من بينهم 3 أطفال ، فيما بلغ عدد الشهداء منذ بداية العام الحالي إلى 178 شهيد من بينهم 31طفل و7 نساء.

وحملت الهيئة، دولة الاحتلال الإسرائيلي المسؤلية الكاملة عن تصاعد جرائمها بحق المدنيين الفلسطينيين، الذي يكشف مدى استخفاف وتنكر دولة الاحتلال الإسرائيلي لقواعد القانون الدولي الإنساني لاسيما أحكام اتفاقية جنيف الرابعة وميثاق روما وباقي معايير حقوق الإنسان.

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، وتري بأن عجز المجتمع الدولي عن وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي يعطيه ضوء أخضر لارتكاب مزيد من جرائم الحرب والقتل الميداني والتطهير العرقي والتمييز العنصري.

وطالبت الهيئة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقيات جنيف، إلى اتخاذ إجراءات فورية وعملية لتوفير الحماية الدولية الفلسطنيين، وتفعيل آليات المقاطعة وفرض العقوبات والمساءلة الدولية باستخدام مبدأ الولاية القضائية الدولية وأمام محكمة الجنايات الدولية لمنع إفلات مجرمي الحرب الإسرائيليين من العقاب.