كيف تكسبين أهل الزوج بسهولة

اهل الزوج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تشتكى بعض الزوجات من أهل عائلة زوجها دائماً ما يثيرون المشاكل بينها وبينه على أتفه الأسباب، وقد يعود ذلك لسوء معاملة الزوجة لهم منذ بداية العلاقة أو لحدوث سوء تفاهم، ولذلك نستعرض فى هذا التقرير نصائح لكسب أهل الزوج:

نصائح لكسب أهل الزوج

كونى واقعية

بعد الزواج تصبح المرأة جزءا من عائلة زوجها، يجب عليها أن تحرص على أن تكون معهم علاقة إيجابية، وتكون معهم علاقات صداقة، وتمنحهم بعض الوقت للتواصل معهم، ما يساعد على تحسين علاقتهم ببعضهم مع مرور الوقت.

إظهار الاهتمام بهم

يجب على الزوجة أن تظهر اهتمامها بأصهارها، وتفهم ما يعجبهم ويبغضهم كأفراد وإذا كانت حماتها انطوائية فعليها أن تعطيها مساحة للتعبير عن نفسها، فالتعامل معهم كأفراد يساعد على فهمهم أكثر والتقرب منهم.

الإنصات لهم

عندما ينفتح أهل زوج ويريدون التحدث مع الزوجة على الأخيرة الإنصات لهم جيداً، وفتح قلبها وتنفيذ ما هو مفيد من نصائحهم دون مخالفة القرارات الخاصة التى اتخذتها هى وزوجها.

مصالح مشتركة

إذا كانت هناك اهتمامات مشتركة بين الزوجة وأهل الزوج، عليها مشاركتهم فيها مما يساعد على التقرب منهم أكثر من أى وقت مضى.

مساعدتهم فى تعلم شىء جديد

إذا كان أهل الزوج يكافحون من أجل تعلم شىء جديد، والزوجة تجيده عليها أن تساعدهم على إجادته، وتتمتع بالصبر وتحاول أن تفهمهم جيداً، حيث يساعد ذلك على التقرب منهم أكثر وتحسين العلاقة معهم.

احترام التقاليد

يعتز الأشخاص المتقدمون فى العمر بالعادات والتقاليد، لذلك يحرصون على الاحتفاظ بها ولا يسمحون لأى شخص بتجاهلها، لذلك على الزوجة بالالتزام بقدر الإمكان باتباع تقاليدهم وعاداتهم حتى تقترب أكثر منهم وتحسن علاقتها بهم.

التواجد فى الظروف الصعبة

يجب على الزوجة أن تظهر اهتمامها بعائلة زوجها من خلال التواجد معهم فى المواقف الصعبة ومساعدتهم فى تخطيها، ما يساعد على تكوين علاقة أسرية قوية.