"استسلام جماعي لجنود أوكران"

بالفيديو وزير الدفاع الروسي يصل إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة ويتفقد الخطوط الأمامية

وزير الدفاع الروسي
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

وصل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الإثنين 26 يونيو 2023، إلى منطقة العملية العسكرية في أوكرانيا، حيث تفقد مركز قيادة قوات "الغرب" الروسية على الخطوط الأمامية.

وأعلنت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أن شويغو تفقد مركز القيادة في الخطوط الأمامية واستمع إلى تقرير قائد المجموعة العقيد يفغيني نيكيفوروف حول الوضع الميداني وتحركات العدو، والمهام القتالية التي تنفذها القوات الروسية في المنطقة.

وأضافت الوزارة أن قائد قوات "الغرب" أطلع شويغو على سير تجميع قوات الاحتياط التي تم تشكيلها حديثا لالتحاق بقواته.

ووجّه شويغو بإيلاء اهتمام خاص لتنظيم الدعم الشامل للقوات المشاركة في العملية العسكرية، وتهيئة الظروف اللازمة والآمنة لنشر القوات.

وحول تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، نشرت الوزارة فيديو لاستسلام جماعي لجنود أوكرانيين داهمت قوة إنزال روسية خنادقهم، بمنطقة كريمينايا في جمهورية دونيتسك.

وأعلنت أن تشكيلات تابعة للقوات المحمولة جوا نفذت بنجاح مهام الاستيلاء على عدد من معاقل العدو، حيث تمكنت القوات الروسية خلال العملية من محاصرة واقتحام مجموعة خنادق للقوات الأوكرانية، وأجبرت أفرادها تحت القصف على إلقاء سلاحهم وتسليم أنفسهم.

وأوضحت الوزارة أن تكتيكات الوحدة الروسية وتنفيذها لهذه المهمة بإقدام أربك الجنود الأوكرانيين وباغتتهم ولم يترك أمامهم خيارا سوى الاستسلام.

كما وأعلنت اللجنة الروسية لمكافحة الإرهاب إلغاء إجراءات مكافحة الإرهاب في مقاطعتي موسكو وفورونيج، التي استمرت يومين على خلفية محاولة التمرد المسلح من مجموعة "فاغنر".

وجاء في بيان اللجنة: "نظرا لعدم وجود تهديد لحياة المواطنين وسلامتهم وممتلكاتهم، قرر رئيس هيئة مكافحة الإرهاب رئيس جهاز الأمن الفدرالي الروسي إلغاء إجراءات مكافحة الإرهاب في موسكو ومقاطعتها، وفي فورونيج ومقاطعتها اعتبارا من الساعة 09:00 الموافق لـ26 من يونيو 2023".

وأعلن عمدة موسكو سيرغي سوبيانين، أنه تم رفع جميع القيود المتعلقة بمكافحة الإرهاب في موسكو.

وفعّلت السلطات الروسية السبت الماضي إجراءات مكافحة الإرهاب في عدد من المقاطعات جنوب غربي البلاد، على خلفية دعوة مؤسس "فاغنر" للتمرد المسلح.