أضرار ارتداء منامة العين ليلاً؟

منامة العين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تستخدم منامة العين لتغطية العينين وتقليل الضوء المحيط، وقد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية للضوء أو الذين يحتاجون للنوم في الظلام التام. ويمكن أن يؤدي ارتداء منامة العين إلى تحسين نومك بشكل كبير. حيث  أظهرت الدراسات أنه من خلال ارتداء أقنعة النوم المعتمة ، يمكنك زيادة فترة نوم حركة العين السريعة. وهو نوع النوم الضروري لتحسين الذاكرة ، لذا من الجيد الحصول على المزيد من هذا النوع من مراحل النوم. قد تجعل أقنعة النوم أيضًا عملية النوم أسهل وتساعد بشكل كبير في تنظيم دورة نومك والحصول على نوم هادئ،  ولكن يجب الانتباه إلى بعض المخاطر المحتملة لاستخدامها.

أضرار استخدام قناع النوم 

1- ضغط على العين

قد تسبب المنامة الضغط على العينين وتقليل تدفق الدم للعين، مما يزيد من خطر حدوث مشاكل في العين مثل الجفاف أو الالتهابات. كما يمكن أن يتسبب هذا الضغط الخفيف على مدى 7 أو 8 ساعات في تشوش الرؤية مؤقتًا عند الاستيقاظ.

2- تهيج الجلد

 قد تسبب المواد المستخدمة في صنع المنامة تهيجًا للجلد حول العينين، خاصة إذا كان الشخص يعاني من حساسية الجلد.

3- الإضرار بالرموش

عند استخدام قناع عين النوم ، يمكن أن يؤدي الضغط المفرط على عينيك إلى إتلاف رموشك. سواء كانت رموش طبيعية أو وصلات. من خلال ارتداء قناع النوم الذي يضع ضغطًا غير ضروريا على رموش العين ويتلفها، يمكن أن يكون مؤلمًا أيضًا. مثل حالة عدم وضوح الرؤية، لذا تأكد من شراء قناع نوم لا يضع أي ضغط على رموشك أثناء النوم.

4- الخطر على سلامة النوم:

 قد تجعل المنامة الشخص يشعر بالتعب والخمول صباحًا، وتؤثر على جودة النوم، وقد تزيد من خطر الوقوع من السرير أو العثور على صعوبة في الاستيقاظ في الصباح.

5- الصداع

إذا كان قناع نومك لا يحتوي على شريط قابل للتعديل بالكامل، فقد يعني ذلك أنك ترتدي قناع نوم ضيق للغاية. قد يؤدي وجود رباط ضيق ومحكم حول رأسك أثناء النوم إلى صداع التوتر في صباح اليوم التالي.