حركة فتح تعلن انطلاق وكالة أنباء "روا" وإذاعة صوت الجماهير

12650512_926071244146732_104537034_n
حجم الخط

نظمت اليوم مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في الهيئة القيادية العليا لحركة فتح بقطاع غزة حفل تكريمي للكوادر الإعلامية في الحركة بحضور إبراهيم أبو النجا أمين سر الهيئة  القيادية العليا لحركة فتح والأخ هشام عبد الرازق عضو المجلس الثورى لحركة فتح عضو الهيئة القيادية العلياو د.حسن أحمد مفوض الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية بالهيئة القيادية العليا والأخ فضل عرندس عضو الهيئة القيادية العليا ود.زياد شعث عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح العديد من قيادات وكوادر حركة فتح والإعلاميين .
وفى بداية الحفل تحدث الإعلامى  القدير محمد الباز عريف الحفل مرحباً بالحضور ومن ثم عزف السلام الوطنى وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وقد استعرض الباز محطات بارزة فى مسيرة الإعلام مستذكراً العديد من شهداء الحركة ممن ساهموا فى إثراء الإعلام الحركى الثورى.
وبدوره رحب الدكتور حسن أحمد بالحضور معلناً عن  انطلاق إذاعة "صوت الجماهير الإلكترونية  " ووكالة رواسي الوطن الإخبارية " روا " تزامناً مع الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة انطلاقة حركة فتح ، مؤكداً أن هذا الإنجاز هو حصاد العمل المستمر منذ عدة أشهر ليكون إضافة نوعية للإعلام الحركى والفلسطينى والعربى ليراكم هذا العمل على ما أنجز سابقاً من وسائل اتصال كموقع دائرة الإعلام بالهيئة القيادية ومجلة رواسى الوطن وأسبوعية الرواسى وكذلك الدورات التثقيفية لأننا لانسعى لإقامة احتفال نرسم  من خلاله مظاهر النجاح  بعيداً عن أسس النجاح ولكننا نسعى فى الهيئة القيادية ونعمل بدون كلل أو ملل لتحقيق وترسيخ أسس النجاح من خلال البناء الوظيفى من أجل فلسطين الوطن بكل معانيه وأضاف د . أحمد  موضحاً إننا نعمل بإمكانيات محدودة ولكن إرادة فريق العمل كانت أكبر من  الإمكانيات البسيطة, وقد تكلل العمل بنجاح توج اليوم بانطلاق وكالة "روا" وإذاعة "صوت الجماهير" وسنواصل العمل من أجل إعلاء كلمة حركة فتح ، وفى معرض كلمته أشاد الدكتور أحمد بطاقم العمل فى دائرة الإعلام والثقافة ، وبكل من ساهم ويساهم فى العطاء الوطنى بانتماء صادق حقيقى
في السياق ذاته أكد إبراهيم أبو النجا أن :" المسيرة في حركة فتح منذ انطلاقتها واجهت الكثير من المصاعب بما في ذلك الإعلام الحركي الذي وجد ليعبر عن الهدف منذ اعلان البيان الأول الذي يعتبر برنامج سياسياً لا نزال نعمل به ولم يطرأ عليه أي تغيير ".
وأضاف : عندما انطلقت الثورة كانت بحاجة لكلمة نعبر فيها عن مسار كفاحنا ونضالنا والكلمة الشجاعة هي التي اعتمدت عليها الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها ولازلنا نتمسك بالمبادئ الثورية التي قامت عليها حركة فتح".
وأشار أبو النجا إلى  أن الشعب الفلسطيني وجد ضالته في هذه الثورة العملاقة التي تعتبر أطول ثورة في التاريخ ولا تزال تواجه احتلالاً  يواجهه شعب سطر أروع البطولات  للعمل على دحره ".
ونوه أبوالنجا إننا بحاجة لتطوير دائم لوسائل الاعلام من أجل استعادة حقوقنا ويجب علينا أن نواكب التطورات المتلاحقة في مجال الإعلام من خلال عقد دورات كالدورات التي نفذتها سابقاً مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية  حتى يرتقى مشروعنا الإعلامي .
و أشاد أبو النجا بعمل مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية في ظل انعدام الإمكانيات موصياً بالاستمرار على النهج ذاته لمواجهة كافة التحديات وعدم الالتفات إلى المحرضين والمحبطين حتى نستطيع المحافظة على مشروعنا الوطني .
وفي نهاية الحفل تم تكريم كوكبة من الكوادر الإعلامية تقديراً لجهودهم المتواصلة في مسيرة العمل الإعلامي المتطور لحركة فتح  . والجدير بالذكر أن الأخ الإعلامى القدير محمد الباز قد ادار حفل التكريم