3 أسرى من الخليل يُواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم الإداري

الاسرى المضربين عن الطعام
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

ذكرت هيئة شؤون الأسرى، أن ثلاثة أسرى من الخليل يُواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ12 يومًا في زنازين سجن "عوفر"، احتجاجًا على استمرار اعتقالهم الإداري.

وأوضحت، في بيان صحفي اليوم الخميس 29 يونيو 2023، أن الأسير أنس إبراهيم شديد (26 عامًا)، تعرض للاعتقال ثلاث مرات بواقع ثلاث سنوات، وجميعها اعتقالات غدارية، خاض خلالها إضرابين عن الطعام، الأول عام 2016، واستمر لمدة 90 يومًا، والثاني لمدة 25 يومًا، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر، خلال تلك الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداري، إلا ان المحكمة رفضت الاستئناف.

وأضافت، أن الأسير محمود عبد الحليم تلاحمة (32 عامًا)، محامٍ وأسير سابق، أمضى عامين ونصف في سجون الاحتلال، وخضع لأكثر من مرة للتحقيق، علمًا أنه متزوج وأب لطفلين، وهو معتقل منذ 22 مارس 2023، وصدر بحقه أمر اعتقال إداري مدته 6 أشهر، وخلال تلك الفترة تقدم محاميه باستئناف ضد أمر اعتقاله الإداري، إلا أن المحكمة رفضت الاستئناف.

وتابعت، إن الأسير عبد الله محمد عبيدو (36 عامًا)، أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 5 سنوات ونصف، جلها رهن الاعتقال الإداريّ، وأعاد الاحتلال اعتقاله في شهر مايو 2023، وهو متزوج وأب لخمسة من الأبناء، وقد صدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر.