خطوات بسيطة لتحسين الحالة المزاجية فى العيد

الحالة المزاجية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تفضل كل فتاه الحصول على حمام ساخن "Spa" مع استخدام الأملاح، والمساحيق للتخلص من الجلد الميت، والشعور بالراحة والاسترخاء، ولكن مع عدم معرفة الأدوات والمساحيق المستخدمة فى صالونات التجميل وتكرار تلك الرحلة، قد تتسبب في تراكم الكيماويات على أجسادنا، والتي يمكن أن تسبب وفرة من هذه المواد الضارة عددا لا يحصى من الأعراض السلبية، بما في ذلك الخمول العام، فلماذا لم تقومي بنفسك بهذا الحمام المريح في المنزل، وبأدواتك الخاصة، لضمان جودتها، نقدم لك طريقة عمل حمام دافئ ولطيف يجعلك أكثر نظافة ورونقا، وأكثر استرخاء ويساعد على تحسين الحالة المزاجية خلال أيام عيد الأضحى، وإليك مكونات الحمام وما ستحتاجينه..

ملح إنجليزي

هل تعلمى أن معظم الناس يعانون من نقص في المغنيسيوم؟ المغنيسيوم معدن أساسي في النظام الغذائي للإنسان، ويلعب دورا مهما في وظيفة الأعصاب والعضلات، ونظرا لأنه يمكن امتصاص المغنيسيوم من خلال الجلد، فإن نقع الجسم في حمام بملح إبسوم أو ملح إنجليزي، يعد طريقة رائعة للحصول على المزيد من المغنيسيوم الذي قد تفقده، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في التهاب العضلات والكدمات وأنواع معينة من الالتهابات الفطرية والأمراض الجلدية.

خل التفاح

قد يبدو خل التفاح كعنصر غريب في المياه، لكن المحتوى الحمضي لخل التفاح يمكن أن يكون مفيدا لتنعيم وتهدئة البشرة الجافة والحكة، يمكن أن يساعد المحتوى الحمضي في خل التفاح أيضا في استعادة توازن درجة الحموضة في بشرتك.

الطمي الطبيعي

الطين أو الطمي هو العنصر الرئيسي في حمام التخلص من السموم بالجسم، وخاصة مع مزجه مع الماء، يصبح الطين شديد الامتصاص للاتساخات، وتنظيف المسام، حيث إنها يعمل كالإسفنجة على الجسم، حيث يساعد الطين على استخلاص الشوائب والسموم من بشرتك، ويترك بشرتك ناعمة للغاية.

الزيوت الأساسية

يمكن أن تكون الزيوت الأساسية مفيدة جدا في التخلص من السموم، حيث يساعد زيت اللافاندر الأساسي في تقليل الالتهاب وتعزيز التوازن الهرموني، هناك الكثير من الزيوت الأخرى ذات تأثيرات إزالة السموم، مثل زيت إبرة الراعي وخشب الصندل وزيت الإكليل.

ولعمل حمام استرخاء ويخلصك من مشكلات البشرة، يمكنك عمل الآتي

المكونات:

2 كوب ملح إبسوم.

كوب خل التفاح، 1/2 كوب طين، 10 قطرات زيت مفضل لديك.

طريقة الاستخدام:

أملي حمامك بالبخار، والبانيو بالماء الساخن، ثم أضيفى المكونات السابقة فيه، عدا الطمي.

بعد الجلوس في الماء مدة لا تقل عن 15 دقيقة، قومى بدهن الطمي على جسمك وتركه حتى يجف، ثم فركه جيدا.

يمكن الاستحمام بقليل من خل التفاح مرة أخرى، ثم فرك جسمك بالليفة.

بعد الانتهاء، قومي بدهن جسمك بزيت الاسترخاء المفضل، ويفضل أن يكون لافندر.

يوصي بأخذ حمام التخلص من السموم والاسترخاء مباشرة قبل النوم، سيكون لطيفا ومريحاً بعد ذلك، مما يساعد في الحصول على نوم هانئ طوال الليل.