عائلة أبو خضير: قرار المحكمة الاسرائيلية بحق قتلة محمد غير كافِ

00abo_khder
حجم الخط

ندّدت عائلة الطفل الفلسطيني الشهيد محمد أبو خضير، بالقرار القضائي الصادر عن "المحكمة المركزية الإسرائيلية" في مدينة القدس، اليوم الخميس، بحق قتلة نجلها، معتبرةً أنه "غير كافٍ بحق من أحرقوا محمد".

وكانت المحكمة الإسرائيلية قد أصدرت اليوم الخميس، حكما بالسجن مدى الحياة على قاصر إسرائيلي متهم بحرق الفتى المقدسي حياً، وبالسجن لمدة 21 عاماً على قاصر آخر، إضافة إلى تعويض عائلة أبو خضير بمبلغ 60 ألف شيقل (ما يعادل 15.2 ألف دولار أمريكي).

وقالت والدة أبو خضير إن "الحكم غير عادل"، متسائلة "ماذا يعني أن تحكم على مجرم أحرق نفْساً بريئة بالسجن 21 عامًا فقط؟، معنى ذلك أنه سيحرق كل أطفال فلسطين حينما ينالُ حرّيته".

وأشار حسين أبو خضير، والد الشهيد، في حديث لـ "قدس برس"، إلى أنه كان يتوقع منذ البداية قيام القضاء الإسرائيلي بتخفيف الحكم عن قتلة نجله.

وأضاف أن عائلته كانت تترقب جلسة النطق بالحكم الذي انتهى به المطاف ليكون "ظالماً"، معتبراً أن "المجرم الإسرائيلي الصغير سيخرج من السجن في النهاية ويكرّر فعلته مجدداً".

وشدّد على أن عائلته ستنتظر الحكم الإسرائيلي على المتهم الرئيسي في قضية حرق نجلها وقتله، والمعروف بيوسف بن دافيد؛ حيث من المقرّر محاكمته خلال الأيام المقبلة.

وأكد أبو خضير أنه سيتوجه إلى "المحكمة الإسرائيلية العليا" بطلب هدم منازل المتهمين بقتل نجله، وسحب جنسيّاتهم، "تمامًا كما يفعل الاحتلال مع الفلسطينيين"، مضيفاً "في حال لم أنَلْ حق ابني محمد، سأتقدّم لمحكمة الجنايات الدولية لفضح الاحتلال وقضائه أمام العالم كله"، وفق قوله.

يذكر أن الطفل محمد أبو خضير (16 عامًا)، كان قد استشهد في الثاني من تموز/ يوليو 2014، إثر حرقه حيا من قبل ثلاثة مستوطنين.