"الإعلامي الحكومي" بغزّة يُصدر بيانًا عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك

"الإعلامي الحكومي" بغزّة يُصدر بيانًا عقب انتهاء عيد الأضحى المبارك
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدر المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، اليوم الأحد، بيانًا عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وقال المكتب في بيانٍ صدر عنه: "أنهت الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة تطبيق خطة عيد الأضحى المبارك مساء أمس، التي سعت لضمان توفير الأمن المجتمعي والسلامة العامة والصحة البيئية لمواطنينا ومجتمعنا، وعادت المؤسسات الحكومية وطواقمها إلى عملها الاعتيادي ودوامها الطبيعي صبيحة اليوم".

وأشار إلى أنّ العمل بخطة عيد الأضحى استمر على مدى أيام إجازة العيد وما سبقها، وعملت المؤسسات الحكومية جاهدة لتهيئة وتوفير الأجواء المناسبة لإحياء شعائر العيد، وقضاء الإجازة في المنتزهات والحدائق والمرافق الترفيهية المتنوعة.

وأوضح أنّه قد تم تخصيص 150 نقطة معتمدة لذبح الأضاحي تحت إشراف ومتابعة الإدارة العامة للبيطرة، وجرى حصر ومتابعة الأضاحي التي بلغت هذا العام أكثر من 18000 رأس من العجول و 25000 رأس من الغنم والماعز.

ولفت إلى أنّه أقسام الطوارئ والاستقبال استقبلت بالمستشفيات خلال إجازة العيد أكثر من 19300 متردد، و700 حالة في أقسام طوارئ النساء والولادة، وتعاملت مع 485 إصابة خلال ذبح الأضاحي، فيما أجرت الطواقم الطبية 233 عملية جراحية بالمستشفيات، وسجلت 289 حالة ولادة.

وبيّن المكتب الإعلامي، أنّ الطب الوقائي قام بعمل 278 جولة تفتيشية على المذابح والمطاعم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مُنوّهًا إلى أنّ طواقم حماية المستهلك يرافقها مباحث التموين قامت بأكثر من 82 جولة متابعة، جرى خلالها زيارة عشرات المحال التجارية ونقاط البيع، وتم عمل 16 محضر ضبط لسلع ومنتجات، و18 محضر إتلاف.

وذكر أنّ طواقم البلديات قامت بجمع وترحيل أكثر من 10000طن من النفايات في مختلف المحافظات، وتابعت الإشراف على أكثر من 80 برج إنقاذ على شاطئ البحر، تعاملت خلالها مع عشرات من حالات الغرق، وتهيئة المنتزهات والحدائق العامة لاستقبال عشرات آلاف المواطنين.

وشدّد على أنّ طواقم وزارة الداخلية والأمن الوطني نفذت خطة متكاملة لانتشار أجهزتها وإداراتها المختصة، شملت الانتشار في جميع المرافق والأماكن العامة والحيوية التي يرتادها المواطنون، بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية والشريط الساحلي، إلى جانب تأمين صلاة العيد في الساحات العامة، وتسهيل الحركة المرورية في الشوارع والمفترقات الرئيسية، ومتابعة الأسواق.