طالع تفاصيل الجلسة الأسبوعية

بالفيديو اشتية: ما يجري في جنين محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير أهله

محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، على أن الذي يجري هو محاولة جديدة لإزالة مخيم جنين عن الوجود وتهجير أهله.

جاء ذلك في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء المنعقد ظهر يوم الإثنين، في المقر برام الله، مشيرًا إلى أن الذي يجري هو محاولة جديدة لإزالة المخيم عن الوجود وتهجير اهله. 

وشدد على أن جنين البطلة ومخيمها العنيد الصامد عصية عن الاحتلال وغزواته مثلها مثل بقية مدننا وقرانا ومخيماتنا، مضيفًا أن شعبنا البطل سوف يتصدى لهذا العدوان الذي يجري تحت أنظار وأعين المجتمع الدولي حيث الأبرياء يقصفون بالطائرات.

كما وأكد على أن شعبنا لن يركع ولن يستسلم وسنبقى في مواجهة إلى أن يزول هذا الاحتلال المجرم، مبينًا أن الجرائم في جنين ونابلس وغزة لن تجلب الأمن لـ"إسرائيل" ما دام يعتدى على شعبنا، ويعمل ضد عجلة التاريخ.

وقال: إن "إسرائيل ارتكبت جريمة جديدة اليوم في مخيم جنين ارتقى خلالها حتى اللحظة 5 شهداء وعشرات الجرحى، وتم تدمير البنية التحتية وممتلكات المواطنين الأبرياء".

وأكد على أن حكومة الاحتلال التي تريد حسم الصراع معنا بالعدوان تدرك أن النصر حليف الشعوب المظلومة التي تقاتل من أجل حريتها واستقلالها، مشيرا إلى أن هذا العدوان حلقة مكملة لما يقوم به المستوطنون من إرهاب واعتداءات.

ودعا العالم إلى وقف العدوان على أهلنا في جنين فورا، والتصدي لقطعان المستوطنين، وإيقاع كل عقوبات ممكنة بحق "إسرائيل" المعتدية والتي ترعى الإرهاب وإرهاب والمستوطنين، مشددا على ضرورة مواجهة الاستيطان الرعوي الذي يهدف إلى الاستيلاء على مزيد من الأرض وإقامة المزيد من المستوطنات.

وأكد رئيس الوزراء أن الرئيس محمود عباس والقيادة والحكومة يتابعون مع الدول الشقيقة والصديقة من أجل وقف العدوان، وقال: "سنوفر كل ما نستطيع من أجل تعزيز صمود أهلنا في جنين ومخيمها".

وفي شأن آخر، قال اشتية، إن رحيل الوزير قدري أبو بكر الذي عرفناه مناضلا جسورا، ومدافعا صلبا، أمينا على الأسرى في سجون الاحتلال، خسارة كبيرة لحركة فتح والحركة الأسيرة والحركة الوطنية.

ومن المقرر، أن يناقش مجلس الوزراء اليوم، الأوضاع في جنين، وبقية الأراضي الفلسطينية، والعدوان على أهلنا هناك.