غزة: المباحث العامة توقف 11 منشأة مخالفة وتُخطر 13 أخرى وتُتلف لحوم فاسدة

قرار ايقاف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت المباحث العامة بالشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، قرارًا بوقف 11 منشأة مخالفة عن العمل بشكل مؤقت، وإخطار 13 منشأة أخرى، وإتلاف طنًا من اللحوم الفاسدة، لانعدام الشروط الصحية.

وأوضح البيان الصادر عن دائرة مباحث التموين والمعادن الثمينة، في تصريح لموقع الداخلية بغزة، اليوم الإثنين، أن ذلك جاء خلال جهود الدوائر المختصة بالمباحث العامة وجولاتها الميدانية للمذابح والمنشآت (مطاعم ومصانع) بالاشتراك مع الأقسام الحكومية المختصة خلال عيد الأضحى المبارك؛ للتأكد من سلامة الإجراءات ومطابقتها للتعليمات الصادة عن الوزارات المختصة.

وأشار البيان، إلى أن المباحث أوقفت 11 منشأة عن العمل (مطعم – مصنع) بمحافظات قطاع غزة برفقة الجهات المختصة خلال أيام عيد الأضحى المبارك؛ لانعدام الشروط الصحية، كما وأخطرت 13 منشأة تجارية تموينية بسبب عدم التزامها بتنفيذ الشروط الصحية.

وفي سياق منفصل، وأوضحت مباحث التموين أنها ضبطت 600 كجم من لحوم الأضاحي، بالاشتراك مع الأقسام الحكومية المختصة؛ لإصابتها بجدري الأبقار، وظهور علامات فساد عليها.

كما وضبطت 400 كجم من اللحم الفاسد داخل عدد من مطاعم الشاورما؛ نتيجة قيامهم بتخزينها بعد طهيها، وظهور رائحة كريهة.

وأوضحت المباحث العامة أنه تم إحالة ملفات القضايا إلى الجهات المختصة؛ لاستكمال الإجراءات القانونية وفقًا للضوابط والأصول.

وتأتي جهود الدوائر المختصة بالمباحث العامة ضمن خطة عيد الأضحى المبارك التي تنفذها وزارة الداخلية والأمن الوطني وفق أمر عمليات مركزي؛ في إطار توفير الأجواء المناسبة للمواطنين وحفظ النظام والسكينة العامة.