خلال اجتماعها الليلة

العوض يدعو القيادة لاعتماد خطة من 9 نقاط لمواجهة العدوان

وليد العوض
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

دعا عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، عضو المجلس المركزي الفلسطيني وليد العوض، اليوم الإثنين، القيادة الفلسطينية خلال اجتماعها الليلة، إلى اعتماد خطة من تسع نقاط لمواجهة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على جنين شمال الضفة الغربية.

وقال العوض في بيان صدر عنه، إنّ النقطة الأولى هي العودة للعمل بقرار القيادة الفلسطينية والأمناء العامون عام ٢٠١٩ -٢٠٢٠ بوقف العمل بالاتفاقات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي فورًا، وتنفيذ قرارات المجلسين المركزي والوطني دون إبطاء.

وأضاف أنّ النقطة الثانية هي تعليق الاعتراف بدولة الاحتلال والتأكيد مجددًا أنّ علاقة شعبنا مع الاحتلال تقوم على أساس دولة احتلال وشعب تحت الاحتلال من حقه مقاومتها بكافة الأشكال.

وتابع أنّ النقطة الثالثة، هي الذهاب فورًا ودون تردد لإجراءات إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية، والطلب من مصر والسعودية والجزائر وفقًا للاتفاقات التي تمت برعايتهما

وأشار إلى أنّ النقطة الرابعة هي توفير الحاضنة السياسية للمقاومة وتفعيل المقاومة الشعبية بأشكالها المختلفة في مواجهة العدوان والاحتلال، وأما الخامسة فهي إعلان خطة طوارىء وطنية شاملة لدعم محافظتي جنين ونابلس وتعزيز صمود شعبنا في كل محافظات الضفة والقدس في مواجهة كل أشكال العدوان والاستيطان.

وأما النقطة السادسة، فهي التوجه لعقد جلسة طارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب وإقرار خطة تحرك مشتركة داعمة للموقف الفلسطيني في مواجهة المجازر الإسرائيلية.

وأوضح العوض، أنّ النقظة السابعة، هي التوجه لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ومطالبتها بوقف المذابح الإسرائيلية وتوفير الحماية الدولية لشعبنا.

ولفت إلى أنّ النقظة الثامنة، هي متابعة وتفعيل تقديم الملفات لمحكمة الجنايات الدولية ضد قادة الاحتلال على جرائمها المتواصلة ضد شعبنا.

ودعا العوض، في النقظة الأخيرة إلى إعلان الحداد العام والغضب الفلسطيني في كل مكان حدادًا على أرواح الشهداء واحتجاجًا على الصمت العالمي المريب.