خلطات لتكثيف الشعر

تكثيف الشعر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يعود سبب انخفاض جودة الشعر وتلفه وتساقطه إلى أنماط الحياة الحديثة والتلوث والإفراط في استخدام المواد الكيميائية في منتجات العناية بالشعر العادية. بالنظر إلى الوضع الحالي، يتجه عدد متزايد من النساء إلى العلاجات الطبيعية بينما يبحثن عن طرق لتعزيز نمو الشعر.

في السطر التالية بعض من أكثر الطرق فعالية لتقوية الشعر وتعزيز نمو الشعر الطبيعي:

هناك عدة خلطات طبيعية يمكن استخدامها لتكثيف الشعر، ومن بينها

خلطة البيض والزيت

اخلطي بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الأفوكادو والعسل

اخلطي نصف حبة أفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الزنجبيل والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ثم ضعيها على فروة الرأس والشعر واتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الأعشاب

اخلطي ملعقة كبيرة من الأعشاب المجففة (مثل الريحان والنعناع والأوراق الخضراء) مع كوب من الماء المغلي، ثم اتركي الخليط ليبرد، ثم صبيه على فروة الرأس والشعر واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر

عصير البصل

اكتشف الباحثون أن المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في عصير البصل يمكن أن تساعد في تحفيز إعادة نمو الشعر ما يمكنك فعله: استخرج عصير نصف بصلة. صفيها وضعيها على فروة رأسك. اتركه لمدة ساعة. اغسله جيدًا بالشامبو. اتبع هذا الروتين مرتين في الأسبوع.