في اليوم الثاني للعدوان

نتنياهو يُجري تقييمًا للوضع الأمني حول العدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها

نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

ذكرت قناة "كان" العبرية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من المقرر أن يُجري الساعة 12:00 ظهر يوم الثلاثاء، تقييمًا للوضع الأمني مع قيادة المنظومة الأمنية حول العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، بأن قيادة المنطقة الجنوبية من المقرر أن تجري اليوم تقييماً للوضع الأمني، فيما يتعلق بمسألة السماح بإجراء فعاليات مخطط لها هذا المساء، في المستوطنات الجنوبية، على خلفية التوترات الأمنية في جنين، واحتمال إطلاق صواريخ من غزة.

وفي وقت سابق، كشف موقع "واللا" العبري، بأن جيش الاحتلال بدأ اليوم المرحلة الثانية من العملية العسكرية في جنين، لافتاً إلى أنه سيعمل على أهداف جديدة داخل المخيم.

ويأتي ذلك تزامنًا مع وصول تعزيزات عسكرية جديدة من حاجز الجلمة تجاه مخيم جنين وسط تجدد الاشتباكات المسلحة في حارة الدمج.

وبدورها، قالت هيئة البث العبرية "مكان": "نحو 1000 جندي يشاركون في العملية بجنين ومخيمها ومصادر عسكرية ترفض تحديد موعد انتهائها".

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تواصل لليوم الثاني على التوالي عدوانها على مدينة جنين ومخيمها، واستهدافها للمنازل بالصواريخ، كما أجبرت مئات المواطنين في المخيم على إخلاء منازلهم.

ويذكر، أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت صباح اليوم، عن استشهاد 10 مواطنين، وإصابة نحو 100 آخرين بينهم 20 بجروح خطيرة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، منذ فجر أمس الإثنين، على مدينة جنين ومخيمها.