محلل سياسي: ما يجري في مدن الضفة انتفاضة شاملة وأمريكا تنحاز لصالح "إسرائيل"

عماد عمر
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

قال الكاتب والمحلل السياسي، د. عماد عمر، إنَّ "الولايات المتحدة الأمريكية تصطف إلى جانب إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني"، مُعتبراً أنَّ ما يجري في مخيم جنين، بمثابة حرب مفتوحة يشنها الاحتلال "الإسرائيلي".

وأضاف عمر، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّ الإدارة الأمريكية تُوفر كل الدعم والتأييد لحكومة نتنياهو لتنفيذ كل جرائمها ضد الشعب الفلسطيني وتدعي في الوقت ذاته أنها تُراقب كل ما يجري في مناطق الضفة".

وتابع: "إنَّ ما يجري بالضفة المحتلة أشبه بانتفاضة ثالثة ليست في جنين وحدها بل في كافة المناطق الفلسطينية، في نابلس، وطولكرم والخليل، ورام الله، وفي جميع مناطق التماس مع الاحتلال".

وأشار إلى أنَّ "إسرائيل" تستخدم جميع أشكال القوة ضد الشعب الفلسطيني وتقصف بيوت المواطنين وتعدم وتعتقل المواطنين في جنين.

وأكمل: "ما يجري في جنين لا يختلف عما يقوم به المستوطنون من قتلٍ للمواطنين وحرق للبيوت، وكل هذه الاعتداءات تؤكد أننا أمام حكومة يمينية متطرفة تسعى لتهويد الأرض ونشر الاستيطان والقضاء على أي فرصة لحل الدولتين".

وأكّد عمر، على أنَّ كل هذه القوة "الإسرائيلية" الغاشمة لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني بل تزيد من إصراره، مُردفاً: "ما يحدث اليوم في جنين سيُربي الأجيال القادمة على مزيدٍ من التحدي والصمود وأن القوة لن تجلب سوى الفوضى ومزيدًا من ردود الفعل وعمليات الانتقام ضد الفلسطينيين".