مزهر: المقاومة نجحت في استدراج الاحتلال وإدارة المعركة عبر تكتيكات جديدة

جميل مزهر
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

توجّه نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، بتحية فخر واعتزاز إلى الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان، متمنيًا الشفاء العاجل للجرحى، والتعويض لكل العائلات التي تعرّضت منازلهم للتدمير والقصف.

كما توجه في تصريح إذاعي لـ"صوت الشعب"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، بتحية خاصة إلى المقاتلين الأبطال بمختلف تشكيلاتهم العسكريّة على مقاومتهم وتصدّيهم للعدوان وإفشال أهدافه.

وقال: "شَكّل نجاحُ المقاومة في استدراج الاحتلال وإدارة المعركة بابتداع تكتيكاتٍ جديدةٍ أسهمت في تقليل الخسائر؛ فشلًا ذريعًا للاحتلال في القضاء على المقاومة باستخدام القوّة العسكريّة".

وأشاد بأبناء شعبنا في مدينة جنين ومخيّمها الصامد ومقاومتها الباسلة، على توحّدهم في صدّ العدوان، مبينًا أنه على الرغم ممّا تعرّضت له المدينة ومخيّمها من عدوانٍ صهيونيٍّ شاملٍ برًّا وجوًّا، وارتكابه مجازرَ بحقّ المدنيين، إلّا أنّ جنين كعادتها أثبتت أنّها خزان الثورة، وبؤرةٌ أساسيّةٌ للمقاومين.

وعبّر مزهر عن الافتخار والاعتزاز بأبناء شعبنا في مخيّم جنين الذين شَكلّوا حاضنةً شعبيّةً متماسكةً معنويًّا وتعبويًّا ووطنيًّا؛ ورغم كل أشكال العدوان والقصف والتهجير التي تعرّضوا لها، أثبتوا أنّهم على قدر المسؤوليّة.

وتابع بالقول: "نعاهدهم بأنّ شعبنا وقواه ومقاومته لن يتخلّوا عن واجباتهم تجاههم، وهذا يفرض على الجميع إنهاء معاناتهم وإعادة إعمار ما دمّره الاحتلال".

وأكد على أنه من الضروري استثمار ما تحقّق في جنين من هزيمةٍ لمخطّطات الاحتلال، وانتصارٍ ميدانيٍّ للمقاومة، في المضي قُدُمًا من أجل تشكيل جبهةٍ مقاوِمةٍ موحّدةٍ ضدّ الاحتلال، محملًا الجبهة مسؤوليّة حماية المشروع، والتصدّي لجرائم الاحتلال ومخطّطاته العدوانيّة تجاه شعبنا.