خلال شهر يونيوالماضي

كم بلغ عدد اقتحامات المسجد الأقصى ومنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي؟!

كم بلغ عدد اقتحامات المسجد الأقصى ومنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي؟!
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، اليوم الأربعاء، عدد اقتحام الاحتلال ومستوطنيه للمسجد الأقصى، ومنع رفع الآذان، خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضح البكري في تصريحٍ صدر عنه، أنّ قوات الاحتلال والمستوطنين، استباحوا المسجد الأقصى 19 مرة خلال شهر يونيو المنصرم، مُشيرًا إلى أنّه منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 46 وقتًا.

وقال: "المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، تعرض لاقتحامات المستوطنين يوميًا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، إضافة إلى مواصلة الاعتداءات المتكررة على الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني".

وأوضح أنّ اقتحام مئات المستوطنين خلال الشهر المذكور بقيادة عضو "الكنيست" السابق المتطرف يهودا غيليك، وعدد من القيادات اليهودية المتطرفة، يشكل اعتداءً صريحًا وواضحًا على المسجد الأقصى المبارك، الذي يتعرض لهجمة "إسرائيلية" شرسة.

وحذّر من خطورة الخطوات التهويدية في باب الرحمة، حيث يقيم المستوطنون حصصاً تعليمية توراتية أمام المصلى، مُستنكرًا افتتاح المستوطنين بحضور قيادتهم، المصعد الكهربائي في الحرم، والذي يعتبر تعديًا على صلاحياتها وعلى تاريخ الحرم الإبراهيمي الشريف.

وأضاف: "الإعمار والإصلاح في الحرم الإبراهيمي الشريف هو اختصاص وزارة الأوقاف حسب القوانين الدولية، علما أن الأوقاف منذ البداية تواجه هذه الاعتداءات والانتهاكات على الأصعدة كافة".