السياحة بغزة: نعمل على تصويب الوضع الإداري والقانوني للمنشآت السياحية

شاليهات.jpg
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي، بغزة، برئاسة النائب د. يحيى العبادسة، جلسة استماع لوكيل وزارة السياحة والآثار محمد خلة؛ للاطلاع على جهود الوزارة في متابعة المنشآت السياحية والفنادق والشاليهات.

وثمن العبادسة جهود وزارة السياحة والآثار في متابعة المنشآت السياحية والآثار، مؤكداً على أهمية التنسيق والتكاتف مع الوزارات ذات العلاقة لمتابعة كافة المنشآت السياحية من النواحي الصحية والسلامة المهنية.

من جهته، أكد وكيل وزارة السياحة والآثار، بغزة، محمد خلة أن وزارته تعمل على تصويب الوضع الإداري والقانوني ومنح التراخيص للمنشآت السياحية وخصوصاً الشاليهات، في ظل الإقبال المتزايد عليها من قبل المستثمرين واستئجارها من قبل المواطنين.

وبين خلة أن وزارته تحرص على التأكد من عوامل الوقاية والسلامة وجودة الخدمة في تلك المنشآت بما يحافظ على الصحة العامة بالتوازي مع تحقيق الرفاهية في ضوء مجموعة من المتطلبات والمعايير اللازمة لمنح الترخيص، وتعمل الوزارة على
ملاحقة المنشآت المخالفة.

وفيما يتعلق بالآثار اطلعت اللجنة على المشاريع التي تنفذها الوزارة بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الدولية لحماية وإعادة ترميم الأماكن الأثرية في قطاع غزة.

وأشار خلة أن وزارته عملت على إصدار الطبعة الثانية من الدليل الأثري، وكذلك توثيق وتسجيل القطع الأثرية في سجل وطني إلكتروني خاص.