الصالح يفتتح مشاريع تطويرية خدماتية في غزة

الصالح يفتتح مشاريع تطويرية خدماتية في غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

افتتح وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الخميس، عددًا من المشاريع التطويرية في قطاع غزة، لتقديم الخدمة وتسهيل حياة المواطنين في القطاع.

وضمن المشاريع، افتتح الصالح، مشروع تأهيل المدخل الشمالي لبلدة القرارة، شمال مدينة خان يونس جنوب القطاع، بقيمة 1.9 مليون شيقل، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا وبإدارة البنك الإسلامي للتنمية- جدة، شمل كافة خدمات البنية التحتية من شبكات مياه، وكهرباء وإنارة، وصرف صحي وتصريف مياه الأمطار.

وتفقد سير العمل في محطة ترحيل النفايات في مدينة رفح، جنوب القطاع، واطلع على آليات العمل وأبرز المعدات المستخدمة والآليات الخاصة بالبلديات التي تم إدخالها إلى القطاع.

واطلع على مشروع تأهيل وإغلاق مكب عشوائي جنوب الحي النمساوي جنوب مدينة خان يونس جنوب القطاع، الذي لاقى استحسان المواطنين وسكان الحي.

كما تفقد وزير الحكم المحلي مشروع أعمال إغلاق مكب نفايات دير البلح المركزي وسط القطاع، بالمشاركة مع الهيئة العامة للشؤون المدنية، وتحويله لحديقة كبيرة لخدمة أهالي المحافظة الوسطى.

وفي بلدة المصدر وسط القطاع، افتتح الصالح مشروع تطوير طرق صناعية، نفذته وزارة الحكم المحلي بقيمة 1.9 مليون شيقل، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية، لخدمة المنطقة الصناعية في البلدة والمناطق الزراعية المجاورة.

وافتتح الصالح مشروع تطوير وتأهيل شارع أبو بكر الصديق، بتنفيذ من الوزارة بقيمة 3.7 مليون شيقل، بتمويل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا بإدارة البنك الإسلامي للتنمية- جدة، شمل كافة خدمات البنية التحتية والأرصفة.