انطلاق مسيرات ووقفات تضامنية دولية مع الفلسطينيين 

انطلاق مسيرات ووقفات تضامنية دولية مع الفلسطينيين 
حجم الخط

مدريد / واشنطن - وكالة خبر

 جابت مسيرات تضامنية شوارع ولايات نيويورك وباترسون وإلينوي الأمريكية، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، ورفضا لجرائم الاحتلال بحق مدينة ومخيم جنين.

وطالب المشاركون في المسيرات التي نظمت أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك، وفي مدينة باترسون بولاية نيوجيرسي، ومدينة شيكاغو بولاية الينوي، بضرورة تدخل الإدارة الأميركية ومؤسسات صنع القرار في واشنطن، في لجم ومحاسبة سلطات الاحتلال على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وإيقاف "ارهاب المستوطنين" بحق المواطنين الأبرياء.

كما شارك العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية وإسبان متضامنين مع القضية الفلسطينية، الجمعة، في وقفة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الإسبانية مدريد، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على جنين والشعب الفلسطيني.

ورفعت خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية، واللافتات التي أكدت التضامن والدعم لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وحقه بالمقاومة.

وأكد المشاركون في الوقفة، إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة كفاحه ونضاله حتى طرد الاحتلال، الذي يحاول بالقتل والاستيطان إخضاع القضية الوطنية لإرادته ومشروعه العدواني.

والأسبوع الماضي، شن جيش الاحتلال عدوانًا واسعًا ضد مدينة ومخيم جنين استمر 48 ساعة، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيًا وجرح العشرات، وإحداث دمار كبير في البنية التحتية.