الكابنيت يعقد اجتماعًا مساء اليوم لبحث منح تسهيلات اقتصادية للسلطة

اجتماع الكابينت.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

قالت إذاعة "كان" العبرية، "إنّ المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر " الكابنيت "، سينعقد مساء اليوم الأحد، لمناقشة آخر التطورات والإعلان عن قرارات جديدة قد تشهد معارضة إسرائيلة .

وأضافت الإذاعة العبرية: "أنّ الكابينت يجتمع اليوم لبحث تقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة الفلسطينية بهدف تعزيزها في ظل الحديث عن إمكانية إفلاسها وتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية".

وتابعت: "إنّ الجهات الأمنية ستقدم العديد من التوصيات التي يدعمها جهاز الشاباك وكذلك منسق شؤون المناطق، للمستوى السياسي من أجل الموافقة على هذه التسهيلات (..) ومن المتوقع أن يتم الموافقة على إقامة منطقة صناعية في ترقوميا".

وتابعت الإذاعة العبرية: "ومن المتوقع أيضًا أن يتم خصم بعض أموال الديون لصالح حكومة الاحتلال مثل الكهرباء وغيرها".

وأكملت: "كما يتوقع أن يتم تسهيل خطوات حصول السلطة الفلسطينية على أموال الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالحها، إلى جانب العديد من القضايا".

في ذات السياق، بينت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنّ غالانت سيقدم في جلسة الكابينت اليوم وبدعم من نتنياهو مقترحات لمنح تسهيلات للسلطة الفلسطينية منها: إقامة منطقة صناعية جديدة، خصومات ضريبية، إعادة تصاريح VIP لكبار قادة السلطة، تمديد ساعات العمل في معبر اللنبي، خطة لتعزيز السلطة الفلسطينية".