العبري: بدء اجتماع "الكابينت" لمناقشة هذه الملفات المهمة!

الكابينت
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت القناة 12 العبرية، مساء اليوم الأحد، بدء اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لمناقشة مجموعة من الملفات المهمة.

وذكرت القناة العبرية، أنّه تم استدعاء مجلس وزراء الكابينت للاجتماع قبل قليل.

يشار إلى أنّ إذاعة "كان" العبرية، أفادت صباح اليوم، بأنّ "الكابينت" سينعقد مساء اليوم لمناقشة آخر التطورات والإعلان عن قرارات جديدة قد تشهد معارضة إسرائيلية.

وأوضحت أنّ "الكابينت" سيبحث تقديم تسهيلات اقتصادية للسلطة الفلسطينية بهدف تعزيزها في ظل الحديث عن إمكانية إفلاسها وتدهور الأوضاع الأمنية والسياسية".

وأشارت إلى أنّ "الجهات الأمنية ستقدم العديد من التوصيات التي يدعمها جهاز الشاباك وكذلك منسق شؤون المناطق، للمستوى السياسي من أجل الموافقة على هذه التسهيلات (..) من المتوقع أن يتم الموافقة على إقامة منطقة صناعية في ترقوميا".

من جهتها، ادّعت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أنّ "وزير الجيش يؤاف غالانت سيقدّم في جلسة "الكابينت" اليوم، وبدعم من نتنياهو، مقترحات لمنح تسهيلات للسلطة الفلسطينية منها: إقامة منطقة صناعية جديدة، خصومات ضريبية، إعادة تصاريح VIP لكبار قادة السلطة، تمديد ساعات العمل في معبر اللنبي، خطة لتعزيز السلطة الفلسطينية".