الكشف عن مناقشات إسرائيلية في ظل تحذيرات من نشوب مواجهة عسكرية

جيش الاحتلال على الحدود مع سوريا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، اليوم الإثنين، عن مسألة تتمحور حولها مناقشات الاحتلال الإسرائيلي، في ظل وجود تحذيرات من نشوب مواجهة عسكرية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية في عددها الصادر اليوم، أن المناقشات داخل أروقة الاحتلال الإسرائيلي في الوقت الحالي تتمحور حول مسألة متى وكيف يتم إخلاء الخيام عند الحدود الشمالية، متسائلة: "هل نواصل الاتصالات مع الدبلوماسيين، أو نزيلها بالقوة ونخاطر بمواجهة عسكرية؟".

وأفاد مسؤول امني كبير للقناة الـ12 العبرية، بأن التقديرات تشير إلى أن حزب الله اللبناني مستعد للمخاطرة بخوض جولة من القتال ضد إسرائيل تستمر عدة أيام بل جاهز لتطور الأمر لحرب شاملة.

وفي وقت سابق، نوه الإعلام العبري، إلى ان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو علم بأن الجهود المتعلقة بإخلاء خيام حزب الله في الشمال "فشلت".

وبدورها، نشرت إذاعة جيش الاحتلال في وقت سابق، "مرة أخرى حادثة غير معتادة عند الحدود مع لبنان: دخل العشرات من جنود الجيش اللبناني ومعهم عناصر من حزب الله الأسبوع الماضي المناطق الخاضة للسيطرة الإسرائيلية، ومكثوا فيها نحو 20 دقيقة".

وأشارت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن الحادث وقع يوم الأربعاء بينما كان جيش الاحتلال يقوم بنشاط عند الحدود في منطقة جبل المنارة، وتجنب الجيش استخدام تدابير لتفريقهم وحاول حل الحادث من خلال قنوات الاتصال مع اليونيفيل.