الصالح يتحدث عن التقرير النهائي لحصر أضرار العدوان "الإسرائيلي" الأخير على جنين 

الصالح يتحدث عن التقرير النهائي لحصر أضرار العدوان "الإسرائيلي" الأخير على جنين 
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أكّد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم الإثنين، على العمل المتكامل من كافة اللجان والجهات ذات الاختصاص لإتمام عملية إعادة الإعمار في جنين ومخيمها.

وأوضح الصالح خلال حديثه لتلفزيون فلسطين، أنّ التقرير النهائي حول الأضرار الكاملة سيكون جاهزًا خلال أسبوعين، مُضيفًا: "خلال اجتماع عقد بالأمس للجنتي حصر الأضرار، وإعادة الإعمار المشكَّلة من مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزراة الحكم المحلي توفيق البديري، تم الاتفاق على آليات العمل وتوزيع المهام لكافة اللجان".

وأشار إلى أنّ اليوم سيتم التوقيع على ما سيتم هدمه من أبنية آيلة للسقوط ليتم إزالتها، وكافة الفرق تعمل في الميدان، مُردفًا: "نحن بحاجة إلى 4 كيلومتر من الكوابل التي ستقوم شركة كهرباء الشمال بتوصيلها، وبالتالي ستكون مشكلة الكهرباء قريبة من الانجاز التام، أما مشكلة المياه هناك العديد من الصهاريج التي يتم نقل المياه خلالها، وتم تزويد مئات المنازل بخزانات مياه بلاستيكية، وتقوم البلدية وطواقم الدفاع المدني بنقل المياه بشكل متتابع لمخيم جنين وبعض الأجزاء للمدينة".

ولفت إلى أنّ الحكومة ستقوم بإعادة البنية التحتية للمخيم بشكلٍ كامل من طرق ومياه وصرف صحي، على أنّ يبدأ العمل بذلك منذ بداية الأسبوع المقبل، وستقوم الطواقم الهندسية بحصر الأضرار وتجهيز كافة المخططات والوثائق والعطاءات ليتم العمل بشكل مباشر وسريع، مُبيّنًا أنّه سيتم إنجاز هذه المهمة خلال أسابيع قليلة.

وشدّد الصالح على أنّ لجنة إعادة الإعمار بدأت بالتواصل والتنسيق مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، مُوضحًا أنّ دور ومسؤولية الأونروا حول المنازل التي سيتم إصلاحها سيكون واضحًا خلال نهاية الأسبوع الحالي.

وأعرب عن شكره لدولتي الجزائر والإمارات على تقديم التبرعات عبر وكالة الأونروا" لإعادة الإعمار، ولكافة الهيئات المحلية التي قامت بتقديم التبرعات النقدية والعينية.

ونوّه الصالح إلى أنّ الأرقام حول تكاليف عملية إعادة الإعمار هي مبدئية وغير دقيقة وقابلة للزيادة أو النقصان والتقرير النهائي سيوضح الأرقام النهائية.