"المحكمة اللبنانية تصدر حكماً لصالح زياد برجي في نزاع ملكية فكرية مع اليسا"

زياد بري واليسا
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أصدرت محكمة الاستئناف اللبنانية حكما لصالح الفنان زيادة برجي، في نزاعه مع النجمة إليسا حول حقه في أداء ونشر أغنية "وبطير".

ونشر المكتب الإعلامي للفنان زياد برجي بيانا جاء فيه: "أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير، بعدما قضت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقاً"، وذلك حسب موقع ET بالعربي.

446902_0.jpeg
وفي أول رد فعل له على الحكم الجديد، نشر زياد برجي عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي إنستجرام مقطعا تشويقيا من أغنية "وبطير"، وكتب معلقا عليه: "بكل تواضع بكتب، بلحن، بغني، بمثل، وبطير.. قربياً جداً".

وكانت إليسا أعلنت في مارس الماضي الحكم لصالحها في الدعوى التي أقامتها ضد الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس"، بعد أن أصدر القضاء اللبناني حكما بوقف بث أغنية "وبطير" ومنع زياد من تقديمها في الحفلات، وذلك بعد اتهام إليسا لهما بالتعدي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لها في أغنية "أنا وبس".

ونشرت إليسا حينها تغريدة قالت فيها: "بعدو القضاء اللبناني بخير بوجود قضاة نزيهين وشرفاء، الحقيقة بيّنت، "أنا وبس" إلي وبس!!".

446903_0.jpg
 

وأصدر المكتب الإعلامي لزياد برجي في ذلك الوقت تعليقا جاء فيه: "لاشك أن قرار العجلة الذي وصلنا اليوم كان مفاجئا لنا بما أننا لم نتبلغ عن وجود أي دعوى في هذا الموضوع ولم يتم الاستماع إلينا أو بيان دفاعنا، وبالنتيجة أن جميع القرارات التي تصدر بهذه الطريقة هي قرارات مؤقتة والعبرة في الخواتيم".

وكانت إليسا أعلنت مقاضاة الفنان زياد برجي والشاعر أحمد ماضي في سبتمبر الماضي، بسبب طرحهما أغنية "وبطير" والتي اعتبرتها صورة مقرصنة عن النسخة الأصلية لأغنية "أنا وبس" رغم تنازلهما عنها لصالحها، وإلزامهما بوقف بث الأغنية والفيديو كليب الخاص بها وسحبها من الأسواق فورا تحت طائلة غرامة قدرها 10 آلاف دولار أميركي عن كل يوم تأخير تسدد نقدا