نتنياهو ترأس جلستها

لجنة وزارية إسرائيلية تصدر هذا القرار لمكافحة الجريمة بالداخل المحتل

اللجنة الوزارية الإسرائيلية لمكافحة الجريمة بالمجتمع العربي
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقدت لجنة وزارية مكلّفة بشؤون المجتمع العربي في الأراضي المحتلة، مساء اليوم الثلاثاء، جلسة برئاسة رئيس الوزراء لدى الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وقررت اللجنة، تشكيل لجنة فرعية برئاسة نتنياهو، لتعزيز مكافحة الجريمة في المجتمع العربي بأراضي 48، والتي تم تفويضها من بين أمور أخرى باتخاذ قرارات بشأن مساعدة جهاز الأمن العام "شاباك"، للشرطة الإسرائيلية في التعامل مع الجريمة في المجتمع العربي.

وبحثت اللجنة في قضايا مختلفة منها: حل مشكلة قروض الإسكان "المشكنتا" في المجتمع العربي، وتعليم اللغة العبرية لدى السكان العرب، ورصد الميزانيات للمشاريع الاقتصادية في مناطق التوظيف وغير ذلك. 

وأوعز نتنياهو، إلى الوزارات المختلفة بتقديم مشاريع قرار في هذه المواضيع إلى اللجنة الوزارية خلال 30 إلى 45 يومًا، وفق ما نتنياهو عبر حسابه على "تويتر".

يذكر أنّ بلدة جت في منطقة المثلث بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، شهدت قبل ساعات، جريمة إطلاق نار جديدة، أسفرت عن مقتل طبيب أسنان يبلغ من العمر (40 عامًا).

وبهذه الجريمة، ارتفعت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري، إلى 110 قتلى خلال نصف عام لتقترب من حصيلة ضحايا العام الماضي.